أقلام وآراء

فاروق جويدة: لست وحيدا .. فى قلبك الكثير

أنصحك ألا تجلس كثيرا أمام الشاشات .. هناك خسائر كثيرة فى هذا الوقت الضائع أولاها خسارة فى النظر وما يصيب العيون من التعب والإرهاق .. وهناك تعب فى الأفكار...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: حين تغيب الرحمة

أحد القراء بعث لى برسالة عتاب حول ما أكتب فى نهاية كل أسبوع عن قضايا الحب والرحمة والأخلاق وهو يتساءل أين ما تكتب عن هموم الناس ومتاعبهم وأزماتهم..  ...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: للكراهية فصول ومواسم

كلما انتشرت أشباح الكراهية فى الحياة كلما ازدادت الحياة ظلاما وقبحا ووحشية..إن الكراهية من أسوأ المشاعر التى تنمو فى عصور القهر والطغيان..   وللأسف الشديد إنها تشبه ألسنة النيران...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: الحب أجمل حظوظ الدنيا

فى أحيان كثيرة نتصور أن الحب زائر يمكن أن يطرق بابنا فى كل وقت..نتصور أننا يمكن أن نجده أمامنا حين نريد..وتمضى سنوات العمر ونكتشف انه زائر عزيز جدا وليس...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: أكذوبة الزمن الجميل

هل الحنين للماضى جريمة، بعض الناس يكره ما يقال عن الزمن الجميل لأن لكل جيل زمانه، ومن قال إن الزمن الذى نعيشه الآن لا يجد الملايين من عشاقه..  ...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: امرأة لا تُنسى

هناك امرأة تركت لك رصيدا من الأيام والذكريات الجميلة والمشاعر الصادقة وهناك امرأة تركت لك أطلالا من الألم والفرق كبير بين من ترك لنا السعادة ومن ترك لنا الألم...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: وكان الصمت أكبر منا

زارنا الخريف معا فى وقت واحد فلم تكن سنوات العمر التى فصلت بيننا كبيرة ولكن كان الزمن يبدو على ملامحها أكثر منى حضورا ورغم الشعيرات البيض كانت هناك بقايا...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: صديق واحد يكفى

ضاقت بنا مساحات الأصدقاء وأصبح من الصعب فى زماننا البخيل أن تجد صديقا يضاف إلى السلسلة الذهبية لصداقاتك القديمة.. وما بقى من القديم الآن أعداد قليلة جداً ربما تكون...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: للسعادة أبواب كثيرة

سألتنى هل السعادة فيما نملك من الأشياء أم فيما نحس من المشاعر؟.. إن كلمة السعادة نختلط أحيانا عند بعض الناس، هناك من يتصور أنها لحظة فرح أو لحظة متعة...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: الحنيـن

الحنين ليس للأشخاص فقط ولكن الحنين يكون للأشياء والزمن والأماكن. إن البعض يرى أحيانا أن الحنين إلى الماضى حالة مرضية ينبغى أن تعالج وماذا تفعل إذا كان هذا الماضى...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: أغنيات للوطن

توقفت مدارسنا منذ زمن بعيد عن بعض التقاليد الجميلة التى نشأنا عليها..لم تكن تحية العلم مجرد وقفة صباحية نشاهد فيها ألوانه الزاهية وهى ترتفع فى السماء..   كان العلم...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: لست ملاكا .. ولكن

كنت دائما ومازلت اضع المرأة فى مكانة خاصة جدا واطالب بأن تبقى على عرشها الإلهى اما وزوجة وابنة وحبيبة فهى التى تعطى للحياة جمالها وبهاءها ورونقها..وحين اقسو عليها فإن...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: نهاية الرحلة

لم يكن يتصور أن ينتهى به الحال إلى هذا المصير المؤلم بعد أن سافر وتغرب وجمع الأموال من كل مكان..ترك الزوجة والأبناء الثلاثة يعيشون حياتهم دون رقيب يحاسب أو...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: حتى لا تخسر كل شيئ

هل من الخطأ أن تعيش أحيانا فى غير زمانك..هل يمكن أن تهرب قليلا من هذه الغابة الموحشة لتجد نفسك أمام حديقة كانت يوما جميلة ومثمرة..هل من السهل أن تستبدل...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: لكل قطار ذكرى

  للمصريين ذكريات كثيرة مع القطارات فقد عاشوا معها عشرات السنين ولم يكونوا الشعب الوحيد الذى ارتبط بذكريات مع هذا المسافر الذى يطوى الآفاق..كلنا يتذكر تلك الأيام التى ركب...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: زى الهوى يا حبيبى

    كنت دائما اعتقد أن الحب تجربة يمكن أن نعيشها أكثر من مرة وأن حكاية الحب الأول أسطورة من الأساطير القديمة وأن قصة ليلى مع المجنون جزء من...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: بين الحب والكبرياء

قالت:اعترف لى مرة واحدة بحبه ولم يكن واضحا بصورة تقنعنى رغم اننى كنت أشعر بشىء ما وأنا معه..لا أقول انه كان الحب ولكنه شىء آخر أن تطمئن لشخص ما...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: صورة على جدار البيت

قالت:فتحت عينى منذ طفولتى وأنا اسمع حكاية من أمى عن أبى الذى سافر فى رحلة عمل للخارج ولم يعد وكلما عبرت بى سنوات العمر كنت أظن أن أبى سيعود...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: حديث الذكريات

حين نتحدث عن الذكريات يتصور البعض أنها بالضرورة لابد أن تكون ذكريات حب ولقاء ووداع وألم.. وان ارتباط الذكريات بالحب إنها الإحساس الوحيد الذى نعيشه فى لحظة فراق حزينة.....
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: من يوقف هذا الإسفاف؟

فى أحيان كثيرة يصاب المصريون بحالة من القرف والغثيان وهم يتنقلون بين صفحات الفيس بوك والصور العارية للفنانات ومستنقع الشتائم والبذاءات بين المشتركين وتسأل نفسك كيف أصابتنا هذه اللعنة...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: الحب ليس فقط كلاما جميلا

كانت دائما تسألنى هل الحب كلام جميل أم سلوك راق وكنت أقول لها السلوك أهم من الكلام والمثل الشعبى يقول ليست هناك جمارك على الكلام..ولكن السلوك اقتناع وتضحية والتزام...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: حين تفلس الأحلام

اخطر الأزمات التى يعانى منها الشباب المصرى الآن هى إفلاس الأحلام وانه لا يجد من يسمعه..إن أحلام شبابنا فقيرة جدا وضاقت حوله الأشياء حتى أصبح يشعر باختناق فى كل...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: الأهرام وأنا .. قصة حب

بينى وبين الأهرام قصة حب أخذت اجمل واطول سنوات عمرى ولم تكن الأهرام الجريدة أو المؤسسة مجرد عمل أو ظيفة ولكنها كانت قدرا من أجمل الأقدار فى حياتى .....
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: ما أجمل الحب والغفران

لا تندم على لحظة عشتها وكنت أنت الأنبل والأجمل وكان غيرك الأسوأ بعض الناس يندم على مشاعر قدمها وأحس بها وعايشها بينما كان الطرف الآخر أكثر جحودا.. لأنك لن...
التفاصيل >>