أقلام وآراء

فاروق جويدة :إسرائيل والأقصى

فاروق جويدة أغلقت إسرائيل أبواب المسجد الأقصى فى وجه المصلين وهى واقعة لم تحدث من قبل إلا مرة واحدة منذ نصف قرن .. والواضح أن إسرائيل تشعر الآن بقوتها...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوي: عربة أخرى قبل الحصان..

** تبدأ البطولة العربية لكرة القدم بعد نهاية دورى محلى طويل، وفى وسط منتصف مسابقة كأس تنتظر إسدال الستار بعد أسابيع، وخلال موسم مشحون ومزدحم، يتضمن مباريات محلية وإفريقية...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: صورة على جدار البيت

قالت:فتحت عينى منذ طفولتى وأنا اسمع حكاية من أمى عن أبى الذى سافر فى رحلة عمل للخارج ولم يعد وكلما عبرت بى سنوات العمر كنت أظن أن أبى سيعود...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوي:40 سنة صنعت الأهلى والزمالك

** كان الزمالك دون المستوى جماعيا وفرديا فى مباراة القمة، والمباراة جاءت تعبيرا عن موسم مضطرب ومرتبك للفريق.. خاصة أنه كان فى مواجهة الأهلى المستقر فنيا وإداريا والذى يمتلك...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

عماد الدين حسين:تناقضات النخبة.. وسوء أداء الحكومة فى الوراق

هناك مفارقة غريبة.. كل المعارضين والناشطين يلومون الحكومة أغلب الوقت على أنها لا تطبق القانون على الجميع بنفس القوة والدرجة، وأشاركهم الرأى فى هذا اللوم من دون نقاش. لكن...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة :الرئيس وإنقاذ القطن المصري

فاروق جويدة كانت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بضرورة الاهتمام بمحصول القطن وصناعة الغزل والنسيج .. كان القطن تاج الزراعة المصرية وكانت صناعة الغزل والنسيج اهم الصناعات فى...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

عماد الدين حسين:هل نحن جاهزون لمواجهة الإرهاب؟!

تقول الحكومة وأجهزتها طوال الوقت إن هناك مؤامرة متكاملة الأركان تشنها جهات متعددة لإسقاط الدولة ومؤسساتها، وضرب الاقتصاد القومى.هذه الأقوال بها جزء كبير من الصحة، وتطورات الفترة الماضية تثبت...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

مرسى عطا الله :قطر .. البالون الذي انفجر!

مرسى عطا الله رغم أن كل معالم الأزمة مع قطر قد تحددت وباتت معالمها واضحة أمام الجميع ولم تعد هناك ضرورة ــ من وجهة نظر البعض ــ إلي الاستمرار...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوي: أوقفوا.. تلك التوقفات

** قبل كأس الأمم الإفريقية توقف الدورى من أجل معسكر طويل للمنتخب الأول. وخلال شهر رمضان توقفت مسابقة الدورى من أجل معسكرات وارتباطات. ثم يشكو الاتحاد فيما بعد من...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: حديث الذكريات

حين نتحدث عن الذكريات يتصور البعض أنها بالضرورة لابد أن تكون ذكريات حب ولقاء ووداع وألم.. وان ارتباط الذكريات بالحب إنها الإحساس الوحيد الذى نعيشه فى لحظة فراق حزينة.....
التفاصيل >>
أقلام وآراء

مكرم محمد احمد :ماذا تبقى من داعش ؟

مكرم محمد أحمد إعلان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى استعادة كامل مدينة الموصل شرقها وغربها ، واندحار فلول داعش من آخر موقع بعد قتال شرس تواصل على مدى تسعة...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوي:أين شخصية الزمالك..؟!

** لا وجه للمقارنة بين القطن الكاميرونى، وبين الأهلى الليبى. فالأول بدأ مباراته مع الأهلى مهزوما وانتهى مهزوما. والثانى بدأ مباراته مع الزمالك عنيدا، وانتهى عنيدا. فكانت مهمة الأهلى...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة :فى مواجهة الإرهاب على أرضه

فاروق جويدة دماء الشهداء غالية ودموع الآباء والأمهات أحزان لا تجف..وكل مصرى يشعر أن الشهيد الذى رحل هو ابنه أو شقيقه وفى كل يوم نودع أبناء لنا كانت الحياة...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

عماد الدين حسين:ليس مهما من يضغط على الزناد

فى كل مرة تقع عملية إرهابية نوعية فى سيناء أو أى مدينة مصرية أخرى، نتحدث جميعا عن ضرورة عدم توفير بيئة حاضنة للإرهابيين، وإفشال خطتهم فى استقطاب عناصر جديدة...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

د. وحيد عبدالمجيد :من دروس أزمة قطر

د. وحيد عبدالمجيد لم يُحسن حكام الدوحة قراءة المشهد فى المؤتمر الصحفى الذى عقده وزراء خارجية الدول المقاطعة الأربعاء الماضى، مثلما اساءوا تقدير الآثار التى يمكن أن تترتب على...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوى:أرقام ألمانيا.. ونحن الله أعلم

** الحديث عن قوة ألمانيا فى كرة القدم لا هدف منها إلى المقارنة. فكيف نضع الذهب فى كفة، والمطاط فى كفة. ولكن لعل دراسة تجربة الكرة الألمانية تفيد فى...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: من يوقف هذا الإسفاف؟

فى أحيان كثيرة يصاب المصريون بحالة من القرف والغثيان وهم يتنقلون بين صفحات الفيس بوك والصور العارية للفنانات ومستنقع الشتائم والبذاءات بين المشتركين وتسأل نفسك كيف أصابتنا هذه اللعنة...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوي:صلاح لاعبًا فى عقل كلوب..

** مازال محمد صلاح صفقة رائعة لنادى المقاولون العرب، الذى سوف يتقاضى مبلغ 16 مليون جنيه نظير انتقال صلاح من روما إلى ليفربول، وأظن أن هذا النجم أدخل خزينة...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة :مغامرة أردوغان فى الخليج

فاروق جويدة الرئيس التركى الطيب أردوغان يلعب الآن القمار مع أمير قطر..إذا انتصر اللاعبان فإن تركيا سوف تبقى زمنا في الأراضي القطرية وتحصل على المقابل بما بقى من الغاز...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

د. حسام عطا: غرفة صناعة الدراما

بعد هدوء عاصفة الدراما التليفزيونية التي هبت علينا في شهر رمضان المعظم وعودة الملايين من أهل مصر للنوم الليلي، وللابتعاد النفسي عن الشاشة الدرامية وما يصاحبها من برامج التسلية...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوي:ألمانيا.. “علامة تجارية”

** انتصرت أوروبا على أمريكا الجنوبية مرتين فى مباراتين بكأس القارات. فهزمت ألمانيا تشيلى، وهزمت البرتغال المكسيك. وهو مؤشر جديد على التغيير الذى طرأ على كرة القدم، فقد باتت...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

عماد الدين حسين: 30 يونيه.. وما الذى نريده الآن؟

كنت أبحث عن زاوية للكتابة عن ذكرى مرور أربعة أعوام على ثورة 30 يونيه عام 2013. وعصر الجمعة وجدت الاديب الكبير شعبان يوسف يكتب على صفحته هذا الكلام المهم...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

احمد عبد التواب :أين يذهب داعش بعد الهزيمة؟

أحمد عبدالتواب ينبغى التحذير من الاندفاع فى التفاؤل بأن النصر بات محسوماً ضد تنظيم داعش وبأن هزيمته الساحقة صارت عاجلة! ذلك لأن الارتكان إلى مثل ألفاظ «النصر» و»الهزيمة» دون...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوي: علامات استفهام فى تقرير جارسيا؟!

** لا علاقة بالسياسة إطلاقًا فيما أتناوله بشأن ملف قطر ومونديال 2022. وأزيد بأنى كنت أتمنى أن تنال دولة عربية شرف تنظيم كأس العالم على أن يكون ذلك بشرف.....
التفاصيل >>
أقلام وآراء

فاروق جويدة: الحب ليس فقط كلاما جميلا

كانت دائما تسألنى هل الحب كلام جميل أم سلوك راق وكنت أقول لها السلوك أهم من الكلام والمثل الشعبى يقول ليست هناك جمارك على الكلام..ولكن السلوك اقتناع وتضحية والتزام...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

حسن المستكاوي:الشروق سبقت تقرير جارسيا بعام

** سبقت الشروق تقرير جارسيا بعام، وتوقعت فى مقال هنا نشر يوم 28 سبتمبر 2013 بكل ما يجرى الآن فى شأن بطولة كأس العالم فى عامى 2018 و2022.. وذلك...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

مرسى عطا الله :انتصار 30 يونيو!

مرسى عطا الله بصرف‭ ‬النظر‭ ‬عما‭ ‬أحدثته‭ ‬ثورة‭ ‬30‭ ‬يونيو‭ ‬من‭ ‬تغيرات‭ ‬عميقة‭ ‬وجذرية‭ ‬لصالح‭ ‬مصر‭ ‬والأمة‭ ‬العربية‭ ‬كلها‭ ‬بعد‭ ‬أن‭ ‬بددت‭ ‬كافة‭ ‬الشكوك‭ ‬وأفرزت‭ ‬تأكيدات‭ ‬وإجابات‭ ‬واضحة‭ ‬حول‭...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

عماد الدين حسين:كاتب رابع فى النيابة الإدارية

قبل شهور طويلة أعلنت النيابة الإدارية عن حاجتها إلى وظيفة كاتب رابع، وهو سكرتير تحقيق. أو الشخص الذى يقوم بكتابة المحضر مع وكيل النيابة. أجريت مسابقة وتم اختيار الناجحين...
التفاصيل >>
أقلام وآراء

أشرف أبو الهول :طرد قطر من الجامعة العربية

أشرف أبو الهول مع استمرار العد التنازلى لانتهاء المهلة الممنوحة لقطر من مصر و السعودية والامارات والبحرين للاستجابة للشروط الثلاثة عشر من أجل استعادة العلاقات الطبيعية معها دون وجود...
التفاصيل >>