القاهرة-أ ش أ

قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي تشكيل لجنة من إدارة التدخل السريع بالوزارة ومديرية التضامن بالجيزة للتحقيق في شكوى تلقتها الوزيرة إليكترونيا بشأن تعدي مشرف على أحد الأطفال النزلاء بأحد دور الرعاية بمنطقة الدقي.
وقالت الوزيرة تلقيت شكوى من مواطنة الليلة الماضية بشأن صورة متداولة على صفحات التواصل الاجتماعي لأحد الأطفال النزلاء بدار رعاية بالدقي, وتظهر الطفل مصابا بكدمة دموية في عينه اليسرى نتيجة تعدي مشرف بالدار عليه, وذلك وفق ما نشر على هذه الصفحات” .
وأضافت أنه على الفور قررت تشكيل لجنة لدراسة حالة الدار ورفع تقرير خلال الأسبوع الجاري والتحقق من الصورة المنتشرة للطفل المعتدى عليه , وسيتم اتخاذ الإجراء الرادع في مثل هذه الحالات حال التأكد من صحة الواقعة .. مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تطوير ورفع كفاءة دور الرعاية, وتسعى للتنسيق والتعاون مع مؤسسات دولية ومحلية لها باع في هذا الصدد لتقديم الدعم الفني والمالي للدور, كما أنها تولي اهتماما كبيرا لرفع كفاءة العنصر البشري لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة للأطفال النزلاء.
وأوضحت غادة والى أنه رغم كل هذه الجهود لتطوير الدور فإن الوزارة لا تغفل دورها الرقابي وتتلقى كل الشكاوى بشأن مخالفات الدور بعناية خاصة, ويتم تشكيل لجنة من التدخل السريع لتقوم بالتفتيش المفاجيء على الدار, ورفع تقرير والوقوف على مدى صحة هذه المخالفات.