اخبار مصر - سماء المنياوي

نعى كل من عمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية ومكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة الدكتور بطرس غالي الامين العام السابق للأمم المتحدة التي وافته المنية أمس الثلاثاء.

وقال مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب والرياضة انه ينعي بمزيد من الحزن والأسي الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة والذى وافته المنية أمس الثلاثاء عن عمر ناهز 94 عاماً.

وذكر مكتب الشباب الإفريقي -فى بيان له اليوم الأربعاء- أن مصر فقدت قامة سياسية وقانونية رفيعة المستوى وطالما كان الدكتور بطرس غالى ابناً مخلصاً لوطنه ووجه مشرف لمصر الذى لم يتوان لحظة عن الكفاح من أجل حفظ السلام ومنع الصراعات فى مختلف الدول.

ويثمن مكتب الشباب الإفريقي المجهودات السياسية لعميد الدبلوماسية المصرية وإنجازاته العظيمة فى العديد من المجالات ومنها الوحدة العربية والإفريقية، فكان الدكتور بطرس غالى أول عربي يشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة، كما شغل رئاسة الجمعية الافريقية خلال السبعينات والتي كانت تعد مصدر الاشعاع الثوري لمصر في القارة السمراء و شارك في إصدار مجلة السياسة الدولية.

هذا وقد تلقي مكتب الشباب الإفريقي التعازي من نائب رئيس اتحاد الشباب الافريقي عن إقليم جنوب القارة “دالفينو هوستر جويلا” والقيادي في الحزب الحاكم الموزمبيقي، والسيد نوربرت شيروزو القيادي بالمحلس القومي للشباب برواندا.

كما عمرو موسى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية الدكتور بطرس غالي في بيان اليوم الأربعاء قائلا: أنعي رجلا عالي القامة، موفور الهمة، عميق الشعور بالوطنية، هو د.بطرس بطرس غالي، الأستاذ والصديق، قبل أن يكون الوزير والأمين العام والمصري العظيم

رحم الله بطرس بطرس غالي، الذي حارب من أجل وطنه وقضايا أمته، نفتقد برحيله رجلا حمل أحلام مصر والعرب والأفارقة يوما إلى آفاق العالمية.