أخبار مصر

القاهرة – أ ش أ

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الثلاثاء إن قيمة العجز الجاري لاتحاد الإذاعة والتليفزيون بلغ 3.6 مليار جنيه خلال العام 2013-2014.

واشار – خلال مؤتمر صحفي – ان الهيئة تقدم أجورا سنويا تبلغ نحو 2.1 مليار جنيه ونحو 220 مليون جنيه شهريا.

وأضاف العربي أن بنك الاستثمار شريك أساسي مع الاتحاد في مدينة الإنتاج الإعلامي ويتم حاليا وضع خطة تفصيلية للمعالجة تعتمد على إدارة أصول الدولة بشكل اقتصادى سليم ووضع خطة سليمة لإعادة هيكلته وإصلاح القطاعات غير المستغلة لدى الاتحاد كالهندسة الإذاعية والقنوات المتخصصة والمحلية وإعادة هيكلة العاملين.

وفى رده على سؤال حول ما انتهت إليه لجنة فض التشابكات بين بنك الاستثمار القومي ووزارة المالية والتأمينات حتى الآن، أكد وزير التخطيط أن اللجنة اقتربت من المراحل النهائية لعملها وسيتم الإعلان قريبا عن تخصيص نحو 20 مليار جنيه من مديونية بنك الاستثمار القومى لدى التأمنيات وتقوم وزارة المالية بدفعها للتأمينات من الأموال المدينة بها للبنك وهو مايحقق سيولة نقدية ويساعد كافة الأطراف المعنية.

وأوضح العربي أنه يوجد العديد من التشابكات بين الهيئات وبنك الاستثمار ومنها شركات الكهرباء والمياه والغزل النسيج وسكك الحديد والإذاعة والتليفزيون مشيرا إلى أن مجلس الوزراء فى اجتماعه أمس طالب اللجنة بالإسراع فى أداء عملها.

وعن الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص، قال العربي إنه يتم حاليا تعديل قانون التأمينات والعمل على إلزام القطاع الخاص بتطبيقه حال وضعه لافتا إلى أن قانون العمل مرتبط بوجود مجلس النواب بينما قانون التأمينات يمكن أن يصدر قبل انتخاب المجلس.