القاهرة أ ش أ

وجه مجلس جامعة الدول العربية, في اجتماعه اليوم الاثنين على مستوى المندوبين الدائمين, الدعوة لعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب الأسبوع الجاري للبحث في خطوات التحرك العربي المقبلة في مواجهة حدة الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة في الأراضى الفلسطينية المحتلة ومتابعة القرارات الخاصة بشان توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وقال مصدر دبلوماسي مسئول إن مشاورات جارية لعقد الاجتماع الوزاري بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أحد يومي الأربعاء أو الخميس المقبل.
وبحث مجلس الجامعة العربية اليوم برئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة, والتي مثلها مساعد وزير الخارجية احمد عبد الرحمن الجرمن, وبحضور الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي نتائج مهمة الأمين العام للجامعة العربية مؤخرا في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية وجهود توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

كما تابع الاجتماع التحضيرات الجارية لعقد القمه الرابعة للدول العربية مع دول أمريكا الجنوبية والمقرر عقدها بالرياض يومي 10 و11 نوفمبر المقبل.

وناقش مجلس الجامعة بندا حول الحوار الاستراتيجي المشترك بين المندوبين ونظرائهم في اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي والتي ستعقد اجتماعاته في بروكسل نهاية الشهر المقبل, بالإضافة لمناقشة ترتيبات الدورة الثالثة للمنتدى العربي – الروسي والذي سيعقد في موسكو في ديسمبر المقبل.