أخبار مصر

أخبار مصر – ياسمين سنبل

فى لفتة كريمة من سيادته قام السيد الوزير الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بزيارة جناح الوزارة بمعرض ومؤتمر Cairo ICT 2014 ، حيث تشارك الوزارة هذا العام بجناح ضخم في دورته الثامنة عشر تحت عنوان ( حكومة مصر الرقمية ) .

وتقوم الوزارة خلال المعرض بعرض المشروعات التي تضطلع بتنفيذها من خلال خدمات بوابة الحكومة المصرية ومنها مشروعات (ميكنة مكاتب الصحة – مشروع بطاقات الآسرة – بوابة المشتريات الحكومية – خدمات المرور – المحاكم – نيابات المرور – الأحوال الشخصية – المرافق – التصويت الاليكتروني للانتخابات – نظام حجز تذاكر القطارات – بوابة الوظائف الحكومية) وغيرها من المشروعات القومية الهامة.

ويتناول المؤتمر قضايا حيوية تشغل الرأي العام بصفة عامة والعاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص مثل طرق تطويع الأساليب التكنولوجية الحديثة لخدمة الهيئات والمؤسسات،تطبيقات الحوسبة السحابية ودورها الفعال في تقليل النفقات بطريقة أكثر سهولة وفعالية .

وقد اختار مؤتمر ومعرض القاهرة لتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “Cairo ICT” دولة الإمارات العربية المتحدة “ضيف شرف” هذا العام، وذلك للدور المحوري الذي لعبته في دعم مصر في ثورتها وسعيها لاستعادة اقتصادها ومكانتها الرفيعة فى الدول العربية .

الجدير بالذكر أن معرض Cairo ICT هو المعرض المصري الدولي المتخصص في مجال الاتصالات ، تكنولوجيا المعلومات، الحوسبة، الأقمار الصناعية والإذاعة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وقد عقدت أولى دوراته في القاهرة عام 1996.