أخبار مصر

اخبار مصر – ياسمين سنبل

بحث الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي صخؤذ إجناسيو آرتازا في مصر والوفد المرافق له كيفية الاستفادة من التجارب الناجحة التي تمت في مجال الإصلاح الإداري ورفع كفاءة أداء الأجهزة الحكومية خاصة في الدول التي تتشابه مع مصر.

وأشارت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري  في بيان لموقع اخبار مصر  إلى أن خبراء البرنامج الإنمائي عرضوا تلك التجارب والتي تمت بدول أمريكا اللاتينية (بيرو – تشيلي – كولومبيا) وما أحدثته من طفرة في تطوير الأجهزة الحكومية هناك.

وأوضحت أنه تم بحث كيفية وضع أهداف للأجهزة الحكومية تكون قابلة للقياس مما ينعكس على تحسين الأداء ككل والإشارة لدور الإعلام وكيفية توظيفه في توعية المواطنين بالخدمات التي تقدمها الحكومة والمجهودات التي تتم في هذا الإطار.

وأضافت أنه تم استعراض سبل الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في تطوير الخدمات الحكومية خاصة وأن مصر قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال.

شارك في اللقاء الجانب المصري المهندس طارق سعد مساعد الوزير وأماني عيسوي معاون الوزير للعلاقات الدولية ومصطفى الزيني مدير مكتب الوزير والمهندس أحمد كمال مدير برنامج تطوير الخدمات الحكومية والدكتورة غادة موسى مدير مركز الحوكمة ومن المقرر أن تستمر زيارة البعثة لمدة يومين.