أخبار مصر

اخبار مصر – ايمان صلاح الدين، أ ش أ

اعلنت وزارة التخطيط الثلاثاء تعديل بعض قواعد عمل شهادات استثمار البنك الأهلي ليتم احتساب العائد على الشهادات اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ الشراء بدلا من تاريخ يوم الشراء.

وقال محسن عادل الخبير الاقتصادي لموقع اخبار مصر “قرار وزير التخطيط منطقي لان الاموال تنقل فعليا الى عجلة الاقتصاد في اليوم الثاني لضخها بالبنك وليس من تاريخ دخولها البنك”.

واوضح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ورئيس بنك الاستثمار القومي ان التعديل خص بعض أحكام القرار الوزاري رقم 163 لسنة 1990 في شأن شهادات الاستثمار التي يصدرها البنك الأهلي المصري بأن يعدل نص المادة الثالثة من قرار وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رقم 163 لسنة 1990.

وأوضح القرار وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية بأن يتم التنسيق بين بنك الاستثمار القومي والبنك الأهلي المصري لوضع جداول قيم استردادية للإصدار الجديد لشهادات الاستثمار بما يسهم في استقرار الوعاء على أن يسرى التعديل وجداول القيم الاستردادية المنصوص عليها في المادتين الأولى والثانية من هذا القرار على الشهادات المشتراه     اعتبارا من 1 نوفمبر 2014 .

وبين أن الشهادات المشتراه قبل 1 نوفمبر 2014 تظل بذات أسعار عوائدها وجداول قيمتها الاستردادية المقررة في تاريخ إصدارها وحتى تاريخ استحقاقها.