القاهرة - اخبار مصر

شهد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، مراسم توقيع بروتوكول بين وزارة الإسكان والجانب الإماراتى لتسليم 50 ألف وحدة سكنية من دولة الإمارات إلى مصر يستفيد منها 350 ألف مواطن فى 18 محافظة بتكلفة تصل إلى مليار ونصف المليار دولار .

وقع الاتفاقية المهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان والوزير سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى بحضور كبار المسؤولين من الجانبين.

وفي مؤتمر صحفي عقب التوقيع تقدم رئيس الوزراء ابراهيم محلب بالشكر لدولة الامارات على هذا المشروع ، مؤكدا ان مشروع المليون وحدة سكنية اصبح واقعا.

وقال محلب : ” اشكر كل مواقف الامارات التي تصل الى قلوبنا” ، مشيرا الى ان العلاقة بين مصر والامارات نموذجا للشراكة الاقتصادية ، مضيفا : ” لدينا امل واحد وحلم واحد نحققه في بلادنا” .

وقال محلب ان مشروع المليون وحدة يحقق امل الاف الاسر المصرية في ايجاد السكن المناسب ، لافتا الى ان المشروع يقدم التوازن بين الجودة والمتاح لتوفير حياة افضل.

واكد ان مستوى التشطيب والبيئة و الخدمات بالمشروع يمثل نقلة في مجال الاسكان ، وذا يعد خطوة نحو تحقيق هدف العدالة الاجتماعية.

وتوجه محلب بالشكر لمنفذي هذا المشروع وعلى راسها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واشار الى ان هذا المشروع وفر مئات الالوف من فرص العمل فضلا عن الارتقاء بمستوى العامل مهنيا.

وفي كلمته، اشاد وزير الاسكان بدور الامارات فى دعمها اللا محدود لمشروع الاسكان الاجتماعى.

واوضح مدبولي انه بنهاية العام الحالى سيتم الانتهاء من تنفيذ 170 ألف وحدة سكنية.

وقد القي سلطان الجابر وزير الدولة الاماراتى كلمة اكد فيها ان التعاون المصري الاماراتي اليوم يقدم نموذجا جديدا فى التنمية والتطوير بطريقة مختلفة تماما.

واوضح الجابر ان دولة الامارات حريصة كل الحرص على تحقيق طموحات الشعب المصرى الشقيق وانه لن يتم السماح لاى عقبات ان تقف فى طريق المشروع وذلك بدعم من القيادة المصرية.

واضاف الجابر ان العلاقات بين الامارات ومصر ارث عظيم اسسه الشيخ زايد رحمه الله وان التعاون الحالي استطاع ان يبرهن للعالم مايميز العلاقة بين مصر والامارات من احترام وتقدير.

وتطرق رئيس الوزراء خلال المؤتمر للازمة الحالية بسبب ارتفاع الاسعار واكد ان الحكومة تعمل حاليا على جميع المحاور لتوفير السلع الغذائية وضبط الاسعار موضحا ان الجمعيات التعاونية الاستهلاكية هى ذراع قوى للدولة لعدالة التوزيع وضبط الاسعار.

اما بالنسبة لانقطاع الكهرباء عن مبني ماسبيرو مايقرب من نصف ساعة منذ عدة ايام فقد اكد رئيس الوزراء انه قد اعتذر  للشعب عن انقطاع الكهرباء عن التليفزيون ، مؤكدا ان الاهمال هو الاكثر خطورة .

واضاف ان الاهمال قد يقف عائقا امام كل مانفعله ومواجهته تكون بسياسة الثواب والعقاب.

وشدد على انه يجب على كل المسئولين التنفيذيين الوقوف كسد منيع امام الاهمال ، وان كل مربع مكاني في مصر هناك مسئول عنه ويتحمل المسئولية ويتقاضى اجرا عن ذلك.

واشاد محلب بدور الاعلام والصحافة الكاشف لمناطق القصور ، مضيفا “على الاعلام ان يبث الامل لان هناك جهد يبذل وهناك سلبيات سنواجهها مع الاعلام ” .