القاهرة-اخبار مصر‫‏‏‫

شهد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، مراسم توقيع عقد اتفاق بين البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى، والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وذلك بحضور وزيرى التموين والتجارة الداخلية، والزراعة واستصلاح الاراضى.

وينص عقد الاتفاق على إنشاء شركة مساهمة بين البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى وفرعيه بالوجهين البحرى والقبلى، وبين الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

ويهدف الاتفاق إلى استغلال العديد من الاراضى التى يمتلكها البنك والمخصصة كشون زراعية لتخزين الاقماح والحبوب وخلافه على مستوى الجمهورية، من خلال تطبيق الخبرة الفنية والدراية الكاملة التى تمتلكها الشركة فى هذا المجال، بما يسهم فى تطوير وتنمية هذه الشون وبناء العديد من وحدات التخزين الحديثة على هذه الشون بهدف الحفاظ على المخزون بها من التلف والهدر والتعرض المباشر للعوامل الجوية والحشرات والقوارض.

فضلاً عن أن ذلك يسهم فى تحقيق هدف الحكومة إلى تحويل مصر لمركز لوجيستى عالمى لتجميع وتخزين وتداول الحبوب وممارسة الانشطة اللوجيستية، وأنشطة القيمة المضافة من تصنيع وخلافة للحبوب والمواد الغذائية الاستراتيجية لتحقيق الامن الغذائى لدول المنطقة محلياً ودولياً، كما يسهم الاتفاق فى دعم المزارع الصغيرعن طريق تعزيز القدرة التنافسية.