القاهرة -أ ش أ

اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه يتم البحث مع وزير الاتصالات والشركات المتخصصة لبحث آلية لعدم تحمل أولياء الأمور تكلفة خدمة الانترنت للتابلت الذي ستسلمه الوزارة لطلاب الصف الأول الثانوي، وحتى الآن لم نصل للشكل النهائي للاتفاقية .

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير للإعلان عن تفاصيل موافقة المجلس التنفيذى للبنك الدولي بالإجماع على دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الشاملة لتطوير التعليم قبل الجامعى فى مصر، وذلك بقرض قيمته نصف مليار دولار تسدد علي 10 سنوات .

وشدد الوزير على أن الوزارة ستدرب المعلمين علي دليل المعلم في النظام التعليمي الجديد ، وسيقوم المعلم بتسجيل الحضور والغياب للطلاب علي التابلت الخاص.

واشار شوقي إلى أن الطالب الذي سيتجاوز نسبة الغياب المقررة لن يرسل له الامتحان على التابلت الخاص به كزملائه المنتظمين ،واوضح أن الوزارة درست تخصيص ميزانية للتابلت الممنوح لطلاب الصف الأول الثانوي كل عام .

و من جانبها قالت دينا برعي مستشارة وزير التربية والتعليم للتقويم التربوي إن الوزارة انتهت من وضع مناهج رياض الأطفال بصفيه وكذلك الصف الأول الابتدائي .