اخبار مصر - د. هند بدارى

انتهت الجولات المحلية للموسم التاسع لمسابقة ” مختبر الشهرة “2018 بالتعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني، بفوز 4 من العروض المقدمة المتميزة.

شارك فى هذه المرحلة من المسابقة 30 متسابقا فى جامعة عين شمس، واختارت لجنة التحكيم من العروض الثلاثين ١٠ مشاركين ليقدموا عروضاً ثانية كى يتم اختيار الفائزين بناءً على رأى لجنة التحكيم وفائز واحد فقط بناءً على رأى الجمهور ليتأهلوا بذلك للمشاركة فى التصفيات النهائية فى إبريل 2018 فى القاهرة.

وفاز في نهاية الجولة السادسة بجامعة عين شمس بناءًا على رأى لجنة التحكيم كلاً من يسمينة ماهر، طالبة بالفرقة الخامسة كلية الصيدلة جامعة القاهرة وقدمت عرضاً اولياً عن الانفصام وكان عرضها الثانى عن الاكتئاب، ويارا حسام الدين، طالبة بالفرقة الرابعة كلية العلوم قسم حيوان جامعة الاسكندرية وقد قدمت عرضاً اولياً عن نقص فيتامين د والعرض الثانى عن كيفية وصول الجسم لمرحلة الشبع،.

كما فاز يوسف شعبان، الطالب بالفرقة الثالثة كلية العلوم جامعة القاهرة و قدم عرضاً اولياً عن فيروس الانفلونزا والعرض الثانى عن الجذام، وخالد عبد الناصر رزق، طالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب جامعة المنوفية وقدم عرضاً اولياً عن البلهارسيا وارتفاع ضغط الوريد البابى الكبدى والعرض الثانى عن توازن الاحماض والقواعد،
وفازت ايضاً يسمينة ماهر بجائزة مالية مقدمة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بناءاً على رأى الجمهور.