الجيزة - أ ش أ

استقبل اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة بمكتبه اليوم الأربعاء سفير دولة نيبال بالقاهرة هبيندرا براصاد إيريال لبحث أوجه التعاون الثنائي .

وقال المحافظ , في تصريحات له,إنه تم خلال اللقاء مناقشة مدى إمكانية تحرير مذكرة تفاهم واتفاقية توأمة بين محافظة الجيزة وأحد الأقاليم الكبرى بدولة نيبال فى مجالي الثقافة والشباب ..مشيرا إلى أن المحافظة ترحب بأى تعاون وتبادل خبرات .

وأبدى السفير إعجابه بإمكانيات المحافظة من كافة النواحى السياحية والأثرية واحتوائها على مناطق صناعية واستثمارية .

وفى نهاية اللقاء تم إهداء السفير درع المحافظة كهدية تذكارية, كما قام السفير بإهداء المحافظ كتاب يتضمن أهم المعالم السياحية بدولة نيبال .

من جهة اخرى,استقبل اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اليوم غيث فريز مدير المكتب الإقليمى لمنظمة اليونسكو بالمنطقة العربية والوفد المرافق له .

وقال المحافظ , فى تصريحات له عقب الزيارة, إنها تأتى في إطار التعاون الوثيق مع منظمة اليونسكو خاصة في ظل حصول المحافظة على عضوية المنظمة فى مدن التعلم عام 2015 .

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون مع مكتب اليونسكو بالقاهرة فى قطاعات مياه الشرب والبيئة والثقافة والعلوم والتربية والتعليم وكيفية تنمية هذه المجالات عن طريق دعم مراكز الشباب والمدارس والجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى . حضر اللقاء الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة