عواصم المحافظات -أ ش أ

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الأربعاء حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا شنت مديرية أمن المنيا حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون وأسفرت عن ضبط 19 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن بندقية آلية و4 بنادق خرطوش وبندقية رصاص و2 مسدس و11 فرد محلى الصنع و32 طلقة متنوعة وضبط 8 قضايا اتجار وتعاطي مواد مخدرة.

كما تمكنت الحملة من ضبط 2540 مخالفة مرورية شملت ضبط 69 دراجة بخارية و2 سيارة وتحرير 645 مخالفة دراجة و1824 مخالفة سيارة إلى جانب ضبط 4 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 15 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم وتنفيذ 1511 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف كما تم ضبط 20 قضية مسطحات.

وأسفرت الحملة عن ضبط 54 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية .. وتحررت المحاضر اللازمة, وجاري العرض
على النيابة للتحقيق.

كما شنت مديرية الأمن حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بدائرة مراكز أبو قرقاص وسمالوط وبني مزار ومركز ملوي وقسم المنيا بمشاركة إدارة البحث الجنائي وقوات الأمن أسفرت عن تنفيذ 93 حالة تعد متنوعة ما بين حماية النيل وأملاك الري وأملاك الإدارة الزراعية وأملاك الدولة وأملاك الطرق والكباري.

وفي محافظة الفيوم تمكنت مباحث طامية من ضبط مقاول مطلوب ضبطه وإحضاره لتنفيذ 301 حكم قضائي صادر بحقه بإجمالي 84 سنة حبس حيث تم ضبط “رمضان.ع.ا.ع” (53 سنة مقاول) وشهرته ربيع والمطلوب ضبطه وإحضاره لتنفيذ 301 حكم قضائي صادر ضده بإجمالي 84 سنة حبس في قضايا سرقة تيار كهربائي وتبديد ومباني بدائرة مركز شرطة طامية ودائرة قسم دار السلام بالقاهرة وتحرر محضر الضبط اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة القليوبية ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابي للاتجار في المواد المخدرة بشبرا الخيمة وبحوزتهم نصف كيلو هيروين, حيث تم ضبط “علاء.ع.ا” و”إبراهيم.م.ر” و”حسام.ع.م” حال استقلالهم توك توك بدون لوحات بالقرب من كوبري مسطرد وبحوزتهم 500 جرام من مسحوق الهيروين المخدر بقصد الإتجار.

وفى سياق متصل أمرت نيابة شبين القناطر بحبس 9 أشخاص 4 أيام لتعديهم على قوات الأمن أثناء تنفيذ قرارات إزالة على الأراضي الزراعية بالمدينة مما أدى إلى إصابة ضابط شرطة بإصابات في الرأس.

كما أصيب نائب رئيس مدينة الخصوص وموظف بإدارة الإشغالات, خلال حملة مكبرة للإشغالات بشارع السيد حمادة في المنطقة الفاصلة بين المرج والخصوص ,إثر تعدي أهالي المنطقة على الحملة ورشق المعدات وأعضاء الحملة بالحجارة , مما تسبب في تحطيم لودر وبعض
المعدات المشاركة في الحملة.

وفي محافظة البحيرة تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 4 أشخاص لسرقة مليون جنيه من مزرعة داخل نطاق محافظة البحيرة.
وكان اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير الأمن تلقى إخطارا يفيد بقيام “علاء.م.ا” صاحب شركة للمقاولات والري المطور  بالإبلاغ بأنه حال تواجد “مصطفى.ع.ع” و”عبد الرحمن.ا.ا” محاسبان بالشركة بالمزرعة ملكه فوجئا بحضور 4 أشخاص مجهولين يحمل أحدهم سلاح ناري وآخر سلاح أبيض “مطواه” و الدخول للمزرعة وتهديدهما والاستيلاء علي مبلغ مالي حوالي مليون جنيه , وهروبهم مستخدمين سيارة ملاكي.
وعلى الفور تم تشكيل فريق من البحث الجنائي أسفرت جهوده تم ضبط مرتكبي الواقعة وهم كل من “أحمد.م.ع” (41 عاما), و”سيد.س.ع” (39 عاما عاطل) , و”حسين.م.ا” (20 عاما عاطل) و”هانى.س.ع” (36 عاما سائق) وبحوزتهم مبلغ 490 ألفا و600 جنيه و30 ألف دولار وبندقية خرطوش عيار 12 متعددة الطلقات وسلاح أبيض “مطواه”.

وفي محافظة أسوان داهمت قوات الأمن قرية الضما بمدينة كوم أمبو لضبط العناصر الإجرامية والعناصر الخارجة عن القانون, وأسفرت الحملة عن ضبط عدد من القضايا الإجرامية حيث تم توجيه تشكيلات أمنية لقرية الضما التابعة لمركز كوم أمبو لضبط الحالة الأمنية بمشاركة قيادات المديرية والأمن العام و قوات الأمن المركزي وعدد من سيارات ومدرعات الشرطة وتمكنت من ضبط 10 قطع أسلحة نارية متنوعة إلى جانب ضبط 10 قضايا مخدرات و15 هاربا من أحكام قضائية و38 متهما.

وفى السياق تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على على أستاذ جامعي لارتدائه النقاب لمحاولة سرقة محل ذهب بمدينة “دراو” بالإكراه .
وفى محافظة الوادي الجديد, نفذ مركز الخارجة عددا من حملات الإزالة بمختلف المناطق .

وقال المهندس مجدى الطماوي رئيس مركز الخارجة إنه تم إخلاء عدد من مقرات الجمعيات وتنفيذ قرارات إزالة وغلق بعض المنشآت والجمعيات التي تدار بدون ترخيص بالإضافة إلى تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة موضحا أن هذه الحملات تمت بالتنسيق مع قوات الأمن حيث تم إزالة عدد من البنايات العشوائية المقامة بدون ترخيص على أراضى ملك الدولة بالإضافة إلى تنفيذ قرارات إخلاء عدد من الجمعيات الأهلية والغير مقنن وضعها .