القاهرة - أ ش أ

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط شخصين لقيامهما بإنشاء وإدارة موقع إلكتروني وشركة للخدمات الإعلامية لبث محتويات على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” دون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قد أكدت قيام المدعو (محمود . ر. م ) 31 سنة صحفي بإحدى الصحف الخاصة ومقيم بمنطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، بإنشاء وإدارة موقع إلكترونى، على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت وذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة واستخدامه برامج منسوخة ومقلدة دون موافقة أصحاب حقوق الملكية الفكرية.

وقيامه ورفع المحتوى على شبكة المعلومات الدولية دون الحصول على ثمة تراخيص بالمخالفة لأحكام القانون الخاص بتنظيم الاتصالات.

كما تم ضبط المدعو (نادر .ك .م) مواليد 1989 مهندس كهرباء ومقيم بمنطقة مصر الجديدة محافظة القاهرة، ومنسق المحتوى الإلكتروني بالشركة المشار إليها والتي تقوم ببث المحتويات الإعلامية لبعض القنوات الفضائية على موقع “يوتيوب” بشبكة المعلومات الدولية مستخدما جهاز حاسب آلى يحمل عليه نظام تشغيل مقلد ومنسوخ وبدون ترخيص بالمخالفة لأحكام القانون..وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.