دمنهور - أ ش أ

أعلنت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، إن الاستعدادات تجري على قدم وساق لاستقبال الأفواج السياحية الأجنبية من حجاج رحلة العائلة المقدسة لوادي النطرون والمتوقع تدفقها اعتبارا من شهر مايو القادم، خاصة بعد اعتماد تلك الرحلة من قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي له، وبعد زيارة قداسته لمصر في يوليو الماضي ودعوته لمسيحيي العالم للقيام بهذا الحج.

وأضافت المحافظ – في تصريح اليوم الجمعة – أنه تم رصد أكثر من 100 مليون جنيه لرفع كفاءة ورصف الطرق الداخلية وتوصيل كافة المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء لمسار الرحلة التي تضم 3 نقاط تشرفت بتلك الرحلة المقدسة بالأديرة التاريخية بوادي النطرون.

وأشارت إلى التنسيق بين المحافظة ووزارة السياحة وكافة الجهات المعنية لتقديم سبل الراحة والجذب للسائحين لما له من مردود اقتصادي وتنموي، إلى جانب توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لأبناء المحافظة.

كما أصدرت المهندسة نادية عبده قرارا بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة،للإعداد لمؤتمر أواخر شهر فبراير الجاري عن الآفاق السياحية والتنموية لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة لرفع الوعي الثقافي والسياحي والديني، وكيفية التعامل مع السائح القادم لأداء المناسك الدينية والخروج بتوصيات تدعم نجاح تلك الزيارات على أرض محافظة البحيرة.