باريس - أ ش أ

دعت نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المصريين المقيمين في فرنسا إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية  المقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و 18 مارس المقبل.

وأكدت وزيرة الهجرة – خلال لقائها أبناء الجالية المصرية بحضور سفير مصر لدى فرنسا  إيهاب بدوي مساء أمس /الخميس/ بمقر السفارة المصرية بباريس- إن مشاركة مصريي الخارج  في الانتخابات المرتقبة والإدلاء بأصواتهم بحرية تعد واجبا وطنيا عليهم القيام  به دون تردد أو تكاسل.

وأضافت الوزيرة “نريد منكم المشاركة بفاعلية في الانتخابات والإدلاء بأصواتكم بكل شفافية”,  ووصفت المغتربين بأنهم جنود مصر في الخارج في تلك المرحلة الفارقة التي تتطلب  تكاتف أبنائها في الداخل والخارج لإعلاء مصلحة الوطن ودعم الدولة في استكمال  مسيرة التطوير التنمية.

وتابعت موجهة حديثها لأبناء الجالية المصرية بباريس: “أنتم في تلك المرحلة المهمة  في تاريخ الوطن لستم سفراء بل جنود مصر في الخارج”, مشيدة بروح الانتماء العالية  لأبناء الجالية وشعورهم المستمر بالحنين إلى الوطن.  وأبرزت وزيرة الهجرة تضحيات القوات المسلحة والشرطة المصرية لتطهير سيناء من الإرهاب  وحماية الوطن من قوى الشر ومخططات التقسيم ونشر الفوضى, على غرار ما حدث في سوريا  وليبيا واليمن.