الإسكندرية -أ ش أ

أسفرت الحملات التي قام بها ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية بالإشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية على الأسواق والمحلات لمكافحة جرائم الغش التجاري والسيطرة على الأسعار عن ضبط صاحب مصنع لتصنيع منتجات الألبان “بدون ترخيص” بمنطقة سيدي جابر شرق المدينة لقيامه بتصنيع الجبن الغير مطابق للمواصفات داخل مصنع غير مستوفي الإشتراطات الصحية وتعبئة منتجاته داخل عبوات مدون عليها بيانات تجارية وهمية.

وبعد تقنين الإجراءات تم تفتيش المصنع وعثر بداخله على 1420 كجم عبوة كريمة و1060 كجم عبوة جبن مطبوخ جميعها بدون ثمة بيانات تجارية ومعده للبيع.

كما ضبط ثلاثة من أصحاب محلات الخردوات أثناء عرضهما للبيع 1940 علبة سجائر أجنبية الصنع ومجهولة المصدر وغير مسدد عنها الرسوم الجمركية.

وأسفرت الحملة التي قام بها ضباط إدارة التموين بالاشتراك مع مفتشي الرقابة التجارية التي استهدفت المحال التجارية التي تقوم بإجراء الأوكازيون السنوي للتأكد من جدية تخفيض أسعار السلع المعروضة وحصول تلك المحال علي ترخيص مسبق عن ضبط أربعة أصحاب محلات بمنطقة سيدي جابر والرمل شرق المدينة بعد التأكد من قيامهم أوكازيون وهمي بدون ترخيص.

وضبط 24 قضية تموينية أخرى شملت البيع أزيد من السعر الرسمي واستخدام اسطوانات الغاز المنزلي في غير الغرض المخصص لها , وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار.

تم التحفظ على المضبوطات  وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.