عواصم المحافظات -أ ش أ

شنت الأجهزة الأمنية بعدة محافظات اليوم الأربعاء حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية وإزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة المنيا شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون أسفرت عن ضبط 10 قطع سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن 4 بنادق خرطوش و6 قطع فرد محلى الصنع و29 طلقة متنوعة وضبط قضيتي اتجار وتعاطي مواد مخدرة .

كما تمكنت الحملة من ضبط 2437 مخالفة مرورية كما تم تنفيذ 1400 حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف وضبط 15 قضية مسطحات .

وأسفرت مجهودات الحملة أيضا عن ضبط 54 قضية تموينية متنوعة لعدم الاعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الإلتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية .. وتحررت المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق.

فيما قررت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا إلغاء ترخيص 17 منشأة طبية خاصة وإغلاق إداري 25 منشأة طبية مخالفة, وذلك خلال المرور على 170 منشأة خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل مشيرة إلى أن قرارات الغلق جاءت لعدم وجود تراخيص عمل للمنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

وأضافت أن المديرية قامت بتحرير 360 محضر مخالف للاشتراطات الصحية وإعدام 1641 كيلو من المواد الغذائية و89 لترا من المواد السائلة

كما شنت مديرية الأمن حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بمراكز أبو قرقاص وملوى والمنيا وبنى مزار وسمالوط غرب بمشاركة إدارتي البحث وقوات الأمن أسفرت عن إزالة 141 حالة تعد تنوعت ما بين حماية النيل وأملاك الري وأملاك الإدارة الزراعية وأملاك الدولة وأملاك الطرق والكباري.

وفي محافظة الفيوم شنت مديرية الأمن حملة أمنية مكبرة شارك فيها جميع الإدارات النوعية بالمديرية أسفرت عن ضبط 9 أطنان من الأسمدة الزراعي المدعمة لدي صاحبة محل أعلاف بطامية قبل بيعها في السوق السوداء وضبط 72 قضية تموينية من بينها سيارة تحمل 231 أسطوانة بوتاجاز لإعادة بيعها بالسوق السوداء وتحرير 70 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار أو عدم حمل شهادة صحية أو إدارة نشاط من دون ترخيص.

وتمكنت الحملة من ضبط 5 قطع سلاح ناري وذخائر بدون ترخيص و3 متهمين هاربين من أحكام جنائية و3 قضايا اتجار في المخدرات و1939 مخالفة وجنحة مرورية ونفذت 1101 حكم في مجال تنفيذ الأحكام و568 حالة وقرار إزالة تعديات وقرارات تمكين.

وفي محافظة القليوبية نجحت أجهزة الأمن من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات من الطرق العامة بمختلف الشوارع بمدينة الخانكة حيث تم ضبط “معاذ.ع.ر” و”بسام.إ.إ” و”رضا.م.ع”, و”رضا.ا.م” و”محمد.س.ص” و”زياد.ع.ا” لتكوينهم تشكيلا عصابيا فيما بينهم تخصص فى إرتكاب وقائع سرقات السيارات من الطرق العامة بأسلوب كسر الزجاج وتوصيل الاسلاك ومساومة مالكيها نظير إعادتها بمبالغ مالية واعترفوا بارتكاب 5 وقائع سرقات سيارات من الطرق العامة بالمدينة.

وفي محافظة السويس أعلن المحافظ أحمد محمد حامد انطلاق حملات إزالة التعديات والإشغالات ورفع السيارات القديمة وعربات الكارو وفرشات الباعة الجائلين بالأحياء الخمسة بعد انتهاء المهلة التي منحها للمواطنين وتنتهي اليوم مشددا على ضرورة إلزام السيارات بالتواجد في المواقف المخصصة لها وإعادة تنظيم المواقف وتحديد خطوط السير

وتنظيم خطة أسبوعية لكل حي لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق وإزالة الإشغالات والتعديات والتأكيد على دور التجميل والنظافة وتوحيد جهود كل الجهات المعنية.

وفي محافظة قنا قرر وكيل وزارة الصحة الدكتور أيمن خضاري إحالة أطباء قسم العظام بمستشفى دشنا المركزي للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية لتقصيرهم في أداء العمل والتوجيه ببعض التجهيزات الفورية لعيادة الرمد.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة لوكيل وزارة الصحة بقنا لمستشفى دشنا المركزي للاطمئنان على سير العمل حيث تفقد أقسام المستشفى المختلفة والمرور على وحدة معالجة المياه الخاصة بوحدة الغسيل الكلوي للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين بقتل صاحب محجر للرمال بالمنطقة الجبلية المتاخمة لقرية نجع عزوز بمركز دشنا إثر إصابته بطلقات نارية بالرأس وأنحاء متفرقة من الجسد وتبين أن وراء الواقعة كلا من “بسام عثمان أحمد عثمان” (29 عاما عاطل) و”شعبان عبيد جاد محمود” (40 عاما كهربائي سيارات) و”مهدي أبو الحسن محمد وهب الله” (20 عاما سائق لودر) و”محمد ممدوح محمد أحمد” (20 عاما سائق لودر) واعترفوا بارتكابهم الواقعة بسبب قيام المجني عليه بتسوية المنطقة الجبلية الخلفية للمحجر بقصد زراعتها وأدى ذلك لغلق الطريق الخلفي لمنطقة المحاجر وتم تحرير المحضر بالواقعة فيما تولت النيابة العامة التحقيق .

وفي محافظة أسوان نجحت أجهزة الأمن بالتنسيق مع أجهزة الرقابة التموينية من ضبط شركة أجهزة كهربائية لبيع المكيفات الصحراوية المقلدة بدائرة قسم أول أسوان حيث تم ضبط 800 جهاز مكيف ماركة”هاي كول بمخزن شركة يمتلكه سيد م. (46 سنة) وتم التأكد من تقليد العلامة التجارية للشركة مصنعة المكيف.

وفي محافظة البحيرة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بحوزة 3 أشخاص بمركز ايتاى البارود قبل الاتجار بهم على عملائهم وتم ضبط “رجب.ا.ع” (35 عاما عامل زراعى) و”فرج.ع.م” (57 عاما موظف) و”محمد.ا.م” (32 عاما عاطل) لاتجارهم في المواد المخدرة وبحوزتهم كمية من كبيرة من الأقراص المخدرة “عقار الترامادول” بقصد الإتجار ومبلغ مالي من متحصلات البيع.