القاهرة-اخبار مصر

وول ستريت جورنال:النواب الأمريكي يصوت على مذكرة تدافع عن التحقيق في صلة حملة ترامب بروسيا

لجنة الاستخبارات  بمجلس النواب الأمريكي صوتت بالإجماع على نشر مذكرة ديمقراطية سرية تدافع عن  التحقيق الاتحادي في صلة حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بروسيا خلال الانتخابات  الرئاسية في خطوة تترك للبيت الأبيض خمسة أيام إما ليجيز أو يرفض نشر هذه  المذكرة.

صحيفة وول ستريت جورنال اشارت  في تقرير لها  أن الديمقراطيين  كتبوا المذكرة في 10 صفحات للرد على وثيقة للجمهوريين نشرت الأسبوع الماضي  تسرد بالتفصيل كيفية حصول الحكومة الاتحادية على أمر من وزارة العدل الأمريكية  بمراقبة كارتر بيج مستشار حملة ترامب السابق لشئون السياسة الخارجية.

واوضحت الصحيفة ان وثيقة الجمهوريين اشارت إلى وجود دوافع حزبية محتملة من جانب المحققين في استهداف  بيج الذي غادر الحملة قبل شهر من تقديم المدعين العامين طلبا لمراقبة بيج في  أكتوبر 2016.

ونقلت الصحيفة عن ديمقراطيين قولهم إن مذكرة الجمهوريين كانت محاولة لتشويه تحقيق  واسع النطاق لوزارة العدل الأمريكية حول الصلة المحتملة بين حملة ترامب وروسيا خلال  الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016  وهو التحقيق الذي يبحث أيضا في عرقلة  محتملة للعدالة من قبل الرئيس الأمريكي ومساعديه.

وتابعت الصحيفة القول ان ترامب كان قد أشاد الأسبوع الماضي بمذكرة الحزب الجمهوري وقال إن المذكرة الجمهورية  تبرئ ساحتي تماما في التحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات.  ووافق البيت الأبيض على نشر وثيقة الحزب الجمهوري يوم الجمعة الماضي, وسوف يستعرض  الآن مذكرة الديمقراطيين ويقرر ما إذا كان يجب نشرها, أو إجراء أي تعديلات.