اخبار مصر-غادة جميل

الجارديان: مخاوف من الهجوم التركي على اكراد عفرين
هجوم تركيا على اكراد عفرين في سوريا قد يقلب منطقة الشرق الأوسط بأسرها رأسا على عقب.
صحيفة الجارديان نشرت في مقال لها أن جبهة الصراع الجديدة بين تركيا والأكراد السوريين ليست مجرد صراع محلي بل صراع يمكن أن يؤدي إلى اندلاع ثورة كردية على نطاق أوسع تعيد رسم خريطة المنطقة
واوضحت الصحيفة ان  الأكراد يعانون في أية دولة يتواجدون فيها إذ أنهم يتحملون العيش في ظروف محفوفة بالمخاطر.. مشيرة في هذا الصدد إلى معاناة الشعب الكردي غرب إيران من اضطهاد كبير على يد الجمهورية الإيرانية.
ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن تفكير الحكومات الغربية كان منطقيا  من التزمها بسياسة حماية السلامة الإقليمية للعراق واستعرضت ما يحدث في عفرين شمال سوريا ، التي يسيطر عليها وحدات حماية الشعب وشريكهم السياسي “حزب الاتحاد الديمقراطي” الكردي السوري
واضافت الصحيفة انه  حان الوقت أن يواجه الغرب أخيرا السؤال الصعب وهو  ما الذي تسعى القوى الغربية لتحقيقه في الشرق الأوسط

 

الإندبندنت: القوات الروسية مستقرة في عفرين السورية

 

الكاتب البريطاني روبرت فيسك كشف  عن استمرار وجود القوات الروسية في عفرين السورية، رغم الحديث عن انسحاب تلك القوات بالتزامن مع الهجوم التركي على شمال سوريا، مؤكّداً أن الحياة في عفرين تسير بشكل طبيعي رغم الهجوم التركي على شمال سوريا.

صحيفة الإندبندنت اشارت وفقا لفيسك ان  الأكراد في سوريا يكذبون عندما يحاولون إقناعك بولائهم لسوريا أو بالنسبة إلى طبيعة علاقاتهم مع أكراد العراق، فهم يرون أنفسهم جزءاً لا يتجزّأ من أكراد تركيا والعراق.

وذكرت الصحيفة ان  الحياة في عفرين طبيعية وان  أصحاب المحال التجارية يمارسون عملهم والمطاعم ترحّب بالزبائن ولا توجد  أي مظاهر للحرب على المدينة الامر الذي دفع بعض نقاط التفتيش التي يقف عليها عناصر من المليشيات الكردية من اخلاء مواقعها.