أخبار مصر - دعاء عمار

أكد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إنه ليس على علم بأي دعوة وجهت إليه لحضور حفل زفاف الأمير البريطاني “هاري” و”ميغان ميركل”، وذلك في حوار أجراه مع قناة “آي تي في”.

ولدى سؤاله عما إذا كان قد تلقى دعوة لحضور حفل الزفاف في 19 مايو المقبل أجاب ترامب: ” على حد علمي لا” مضيفا أن الأمير هاري وميغان ميركل “ثنائي جميل”.

 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” عن مذكرة مؤلفة من 85 صفحة رفعت إلى مجلس الشورى السعودي من أجل السماح للمرأة بالمساهمة بشكل أكبر في سوق العمل السعودي لتنويع الاقتصاد وأن ترفع القيود أمام المرأة للدخول إلى الوظائف بما في ذلك قيادة الطائرات.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن “إقبال درندري” العضوة في مجلس الشورى السعودي فإن السماح للمرأة بالخروج من العزلة التي كانت مفروضة عليها سابقاً سيسهم كثيراً في تحقيق رؤية 2030، التي أعلن عنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عام 2015.

وتشير الصحيفة إن نحو 50% من خريجي الجامعات السعودية هم من الإناث ومن ثم يجب استغلال هذه القوة العاملة لما في ذلك من أثر على زيادة القدرة الإنتاجية وتعزيز المستقبل وتنمية المجتمع اقتصادياً، بحسب الوثيقة التي رفعت إلى مجلس الشورى.

وبحسب الصحيفة فإن الخطوط الجوية العربية السعودية سبق أن أكدت في يونيو الماضي عدم حاجتها في الوقت الحالي لابتعاث سعوديات للتدرب على الطيران.

 

أبرزت مجلة “نيوزويك” إطلاق سراح الملياردير الأمير السعودي “الوليد بن طلال” من احتجاز استمر شهرين بعد أن دفع تسوية مالية في تحقيقات ضد الفساد.

وأضافت المجلة أن “الوليد بن طلال” عضو الأسرة المالكة تم إطلاق سراحه من “السجن الأكثر غلاء في العالم”،مضيفة أنه قد يكون دفع نحو 6 مليار دولار مقابل حريته.