أخبار مصر - دعاء عمار

نشرت صحيفة “الاوبزرفر” تقريرا وصفت فيه المسلحين السوريين بأنهم يقامرون بالتحالف مع تركيا لمقاتلة تحالف الاكراد مع الأسد.

وتشير الصحيفة أن عدد القوات التي دربتهم القوات التركية في سورية لمعاونتها في خوض المعارك شمالا وصل إلى نحو 500 مقاتل.

وتضيف الصحيفة أن الهدف التركي من هذه المعارك حاليا هو إنهاء وجود القوات الكردية في منطقة عفرين الواقعة على الحدود السورية التركية، مشيرة إلى أن هذه الميليشيات

حصلت على دعم وسلاح امريكي ضخم بعدما لعبت دورا محوريا في القضاء على تنظيم داعش.

وتنقل الصحيفة عن أحد الضباط المتدربين في تركيا قوله إن أنقرة كانت تراهن طوال عامين على تدريب قوات سورية وبناء جيش موحد يكون قادرا على مقاتلة بشار الأسد والإطاحة به.

 

وصفت صحيفة “ميدل إيست آي” مصر بأنها تعتزم رفع وتيرة إصلاحاتها الاقتصادية مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في مارس المقبل.

وبحسب الدراسة التحليلة للصحيفة فقد أكد خبراء اقتصاديون على استمرار الحكومة المصرية في اتخاذ تدابير مثل خفض الإنفاق بهدف دفع عجلة الاقتصاد المتباطئة منذ 2011،

 

ونقلت الصحيفة عن “ريكاردو فابيانو” كبير المحللين لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجموعة “أوراسيا جروب” قوله:” هناك التزام حقيقي بالإصلاح من قبل الرئيس

عبد الفتاح السيسي”، مضيفا:” بالنسبة للخبراء الاقتصاديين، فالإصلاح يعني تغيير الاقتصاد بحيث يكون قائما على الأسواق الحرة وليس اقتصادا تسيطر عليه الحكومة”.

 

ذكرت صحيفة “الاندبنتنت أن فرنسا ستتسلم الأسبوع المقبل السيادة على جزيرة “فيازانس” من إسبانيا والتي تبلغ مساحتها أكثر من 3 آلاف كيلومتر مربع وتقع في نهر حدودي

بين البلدين.

ووفقا لاتفاقية “بيرينيه” التاريخية بين البلدين والتي أنهت الحرب بينهما في عام 1659 فإن الدولتين تتبادلان السيادة على الجزيرة كل 6 أشهر.

يذكر أن جزيرة فيازانس غير مأهولة بالسكان.

 

ذكرت شبكة “بي بي سي” أن “اينغفار كامبراد” مؤسس شركة “ايكيا” العملاقة في مجال الأثاث توفي عن 91 عاما، وذلك بحسب بيان أعلنته الشركة السويدية.

وأضافت الشركة:” إن اينغفار كامبراد وهو من أعظم المستثمرين في القرن العشرين رحل بسلام في منزله في جنوب السويد”.