القاهرة - أخبار مصر

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة لاشين إبراهيم، اليوم الثلاثاء، قرارًا بشأن تشكيل لجنة لتلقى وفحص الشكاوى الخاصة للانتخابات الرئاسية، ذات صلة بمختلف جوانب العملية الانتخابية، ومن ثم العرض على مجلس إدارة الهيئة أولاً بما أسفر عنه الفحص لاتخاذ ما يراه حيالها.

وأكدت الهيئة، على إنشاء سجل لقيد الشكاوى الواردة للجنة بأي طريق من الطرق، سواءً كانت عن طريق تقديمها شخصياً للهيئة أو عبر الهاتف، أو البريد الإلكتروني، أو الفاكس، أو البريد العادي، وتم إثبات الإجراءات كافة التي يتم اتخاذها بشأن تلك الشكاوى، وتثبت المستندات الواردة للجنة وفق تاريخ ورودها بالسجل الخاص لذلك.

وشددت الهيئة، على أن لها حق الاستعانة بوزارات الدفاع والداخلية والخارجية والتنمية المحلية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأوقاف، إضافة إلى المجالس القومية لحقوق الانسان والمرأة والإعاقة، والمجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والصحافة، ومركز المراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات، ولها أن تستعين بغير ذلك من الجهات المعنية ذات الصلة، وتتولى تلك الجهات ترشيح ممثليها.

وحسب الجدول الزمني، فمن المقرر استلام أوراق المرشحين من 20 إلى 29 يناير، فيما تستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح) في استقبال المواطنين؛ لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية.