أخبار مصر - دعاء عمار

نشرت صحيفة “الجارديان” تقريرا وصفت فيه “عهد التميمي” بأنها رمز لجيل مصدوم ثان من الفلسطينيين.

ونقلت الصحيفة عن “عهد” بأنها تريد أن تصبح محامية كي تتمكن من الدفاع عن الحقوق الفلسطينية إلا أنها بعمر 16 عاما قد تواجه حكما بالسجن لمدة طويلة.

واشارت الصحيفة أن قصة “عهد” ليست قصة طفلة بل قصة جيل بل جيلان بلا أمل أو أمن والأمر المأساوي والذي لايمكن غفرانه أن هذه الآفاق الكئيبة قد تنتظر جيلا ثالثا.

ونشرت صحيفة “فايننشال تايمز” ذاتها تقريرا بشأن السياسة الخارجية الأمريكية حيث وصفت ترامب بأنه يشدد الضغط على إيران وباكستان وكوريا الشمالية محولا تركيزه بعيدا عن الشأن الداخلي والتخفيضات الضريبية.

واضافت الصحيفة أن ترامب يواجه صندوقا مكتظا بالملفات في مجال السياسة الخارجية هذا العام مثل النمو المطرد للصين وروسيا والتهديدات الوشيكة من كوريا الشمالية والجماعات المسلحة.

ونقلت الصحيفة عن “جيمس كارافانو” رئيس قسم السياسة الخارجية والدفاع في معهد “ذا هيراتيج” والذي يعمل ضمن فريق ترامب قوله :”إن موقف ترامب القوي ولغته العدوانية مجرد امتداد لبرنامج سياسته الخارجية في عام 2017 الذي رفض فيه المساومة على حساب المصلحة الأمريكية”.

وصفت صحيفة ” تليجراف” شوراع بريطانيا بأنها أصبحت أكثر “عدائية” للنساء المسلمات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحياة تصبح صعبة عندما يستمر اتهام النساء المسلمات بعدم الاندماج بما يكفي في المجتمع والاندماج الزائد في الوقت نفسه، فالمرأة المسلمة مثلها مثل أي شخص آخر والحاجة إلى إثبات ذلك في كلتا الحالتين أمر مجهد.

وبالرغم من ذلك أشارت الصحيفة إلى بعض الإيجابيات في عام 2017 مثل العروس باربي وهي بالحجاب تيمنا بلاعبة مبارزة حائزة على ميدالية أولمبية، وقيام شركة نايكي للملابس الرياضية بابتكار حجاب رياضة مستوحى من رياضيات مسلمات وأول رئيسة محجبة في سنغافورة.

وأكدت الصحيفة أن العنف ضد المسلمين بلغ أوجه العام الماضي حيث تضاعف خمس مرات بعد هجمات لندن الإرهابية.