اخبار مصر-غادة جميل

ميسي يفوز باستفتاء الجارديان كافضل لاعب عام 2017

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يفوز كأفضل لاعب في عام 2017 متفوقا  على منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو الحائز على كبرى الجوائز الفردية في العام الحالي.

صحيفة الجارديان البريطانية اشارت الى ان رونالدو توج بأكبر 3 جوائز فردية في عام 2017 وهي جائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من اليويفا، جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا، وجائزة الكرة الذهبية المقدمة من فرانس فوتبول

واوضحت الصحيفة ان التصويت شارك فيه  169  شخصا ما بين صحفي، مراسل صحفي، محرر أخبار، مذيع، كاتب، لاعب سابق، مدرب من 63 دولة حول العالم والذي تفوق خلاله ميسي نجم برشلونة على منافسه رونالدو نجم ريال مدريد الذي حل في المركز الثاني .

واضافت الصحيفة ان البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي احتل  المركز الثالث يليه  كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي في المركز الرابع، وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير في المركز الخامس، بينما جاء لوكا مودريتش نجم ريال مدريد في المركز السادس.

واختتمت الصحيفة بالتاكيد على ان روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ  حل في المركز السابع  وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان في المركز الثامن وتوني كروس لاعب ريال مديد في المركز التاسع، واخيرا  إيدين هازارد مهاجم تشيلسي في المركز العاشر.

 

ميرور: من هو اللاعب الافضل في ليفربول بعد صلاح

تقرير مطول لصحيفة  “ميرور”  اشار الى ان الفرعون المصري محمد صلاح يتفوق على جميع اقرانه في فريق ليفربول البريطانية الإنجليزي خلال  النصف الأول من الموسم الحالي بالدوري الانجليزي “البريميرليج” .

واوضحت  الصحيفة في استطلاعها لطرح سؤال عن أفضل لاعب في ليفربول “بعد محمد صلاح” خاصة بعد ان  أغلق النجم المصري الباب أمام أي مناقشة تتناول أفضليته بين لاعبي الفريق في الموسم الحالي، وابتعد بفارق شاسع عن جميع نجوم ليفربول حيث انه  سجل 21 هدفًا في مختلف المسابقات.

وذكرت الصحيفة ان  المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو جاء بعد محمد صلاح، حيث نال ثقة 4 منهم بينما حصل فيليب كوتينيو على صوت وحيد، ونفس الحال للظهير الأيمن الصاعد جو جوميز بينما نال هدف إيمري تشان في مرمى فريق هوفنهايم الألماني بالدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا الأفضلية كأجمل أهداف ليفربول في آراء نقاد ميرور وحصل على 4 أصوات في مقابل صوت وحيد لهدف محمد صلاح في مرمى ساوثامبتون، ومثله لهدف ساديو ماني في مرمى سبارتاك موسكو.