أخبار مصر - دعاء عمار

وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” تصويت الاغلبية الساحقة من دول العالم لصالح قرار يدين إعلان الولايات المتحدة مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل بأنه “توبيخ لاذع” للولايات المتحدة.

 

واعتبرت الصحيفة هذا التصويت بأنه “تحد جماعي” حيث صوتت 128 دولة لصالح القرار في مقابل 9 دول فقط عارضته و35 أخرى امتنعت عن التصويت.

 

وصفت صحيفة “نيويورك بوست” الرئيس التركي “رجب طيب أردوجان” بالديكتاتور، وذلك عقب طلب الادعاء التركي سجن لاعب كرة السلة التركي انيس كانتر في الملاعب الأمريكية بالسجن 4 أعوام بتهمة إهانة اردوغان.

 

واوضحت الصحيقة ان السلطات التركية قد طالبت بتسليم لاعب كرة السلة التركي في الدوري الأمريكي للمحترفين، وذلك عقب توصية الادعاء بالحكم عليه بأربعة سنوات حبس بتهمة إهانة اردوجان.

 

وبحسب  الصحيفة فقد ألغت السلطات التركية جواز سفر لاعب فريق “نيويورك نيكس” الأمريكي لكرة السلة في وقت سابق هذا العام، وصدر أمر باعتقاله بعدما اعتبرته محكمة تركية “هاربًا” بسبب تأييده رجلَ الدين فتح الله جولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب فاشلة في يوليو 2016

 

نقلت صحيفة “واشنطن تايمز” عن وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” قولها إن أعداد مقاتلي تنظيم داعش في اليمن تضاعف خلال العام الماضي رغم الجهود الناجحة لتقليل وجودهم في العراق وسوريا.

وأشارت الصحيفة إلى أن التمدد الواضح للتنظيم جاء في بيان نشرته البنتاجون يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب في الخارج، بما في ذلك تفاصيل لم تكشف سابقا تتعلق بعملياتها في اليمن.

 

وبحسب الصحيفة فقد اشار بيان القيادة المركزية الأميركية إن “القوات الأميركية نفذت عمليات برية متعددة وأكثر من 120 غارة جوية في عام 2017، لإزاحة قادة بارزين وإرباك قدرة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وتنظيم داعش في اليمن على استخدام المناطق غير المحكومة في اليمن كمركز للتجنيد والتدريب وقاعدة عمليات لتصدير الإرهاب إلى العالم.

 

وأضاف البيان إن ” تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية هو من الجماعات الإرهابية الأشد تماسكا والقادر على شن هجمات في أمريكا، بحسب تقييم أجهزة الاستخبارات والدفاع بينما تشير التقييمات الاستخبارية إلى أن تنظيم داعش باليمن قد تضاعف على مدى العام الماضي”.