اخبار مصر-دعاء عمار

نشرت صحيفة “الجارديان” تقريرا بشأن المهاجرين ومحنتهم على ضفاف البحر الأبيض المتوسط بعنوان “.

وتشير الصحيفة الى ان السلطات الدولية على جانبي البحر الأبيض المتوسط ترغب في إسكات الناشطين في مجال حقوق المهاجرين وكذلك الجمعيات الأهلية المهتمة بهذا النشاط بسبب تدخلهم في طريقة تعامل الحكومة مع المهاجرين.

وتضيف الصحيفة أن الناشطة الإسبانية “هيلينا غارزون” ستمثل أمام المحكمة المغربية لسماع أقوالها في اتهامات وجهت إليها بالتورط في تهريب مهاجرين.

وتوضح الصحيفة إنه أصبح من الواضح أن الاتهامات بالتورط في شبكات التهريب ونقل المهاجرين بشكل غير قانوني عبر البحر المتوسط هي السياسة الجديدة للسلطات على جانبي المتوسط لقمع وإسكات جميع المعارضين لسياسات هذه الدول تجاه الهجرة.

 

نشرت صحيفة “الإندبندنت” تقريرا تحت عنوان “أخيرا لاتوجد حياة على المريخ”.

وتوضح الصحيفة إن علماء جامعة أوكسفورد أكدوا أن كوكب المريخ أصبح غير صالح للحياة بعدما غار الماء عن سطحه وامتصته طبقات التربة عميقا داخلها.

وتضيف الصحيفة أن بحثا جديدا أجراه العلماء في دائرة علوم الأرض أوضح التغيرات التي طرأت على عدد من كواكب المجموعة الشمسية منذ تشكلها حتى اليوم وهو ما شكل طبيعة كل كوكب وإمكانية دعمه لوجود الحياة.

وتتابع الصحيفة أن البحث كشف أن المريخ كان سطحه مغطى بالماء مثل كوكب الأرض الآن واستمر ذلك لفترة طويلة انتهت قبل نحو 3 مليارات عام وتحول إلى كوكب قاحل جاف ما يدحض فكرة وجود الحياة على كوكب المريخ إلا في أفلام الخيال العلمي.

وبحسب الصحيفة فإن العلماء سابقا ظنوا أن الكمية الأكبر من مياه المريخ قد انتشرت في الفضاء بسبب انهيار مجاله المغناطيسي لكن الدراسة الجديدة ترجح أن الماء لازال موجودا في المريخ لكنه تعرض ولأسباب كيميائية للامتصاص في طبقات التربة الصخرية على أعماق بعيدة.

 

أبرزت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” انشاء الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية حسابا على تويتر تمهيدا لنشر أخبار السينما في المجتمع السعودي.
ويشير القائمون على الحساب الرسمي للهيئة إن الغرض منه هو الاهمتام بجميع أخبار السينما ومعلوماتها في السعودية، ولم يغرد القائمون على الحساب بعد.

واوضح مسؤولون في الهيئة إن المملكة بصدد أعادة افتتاح دور للسينما على نحو يتوافق مع قيم وثوابت المملكة المعتمدة على تعاليم الإسلام السمحة ولكنهم لم يحددوا موعدا لذلك الحدث.

وحٌظرت السينما في السعودية في سبعينيات القرن الماضي.

وأثار التوقعات حول الإعلان رسمياً عن افتتاح دور للسينما في السعودية ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيد عودتها ومعارض يرى فيها وسيلة لنشر الثقافة الغربية التي لا تخالف التقاليد المحافظة

ويصف سعوديون إنهم يدفعون أغلى تذكرة سينما فيا لعالم لأنهم يدفعون قيمة تذاكر الطيران والتنقل والسكن ليشاهد فيلما واحدا.