اخبار مصر-غادة جميل

الإندبندنت: خطة لتحسين البنية التحتية في امريكا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستغل  حادثة خروج القطار الأمريكي عن مساره للترويج لخطته الاستراتيجية للبنية التحتية

صحيفة الإندبندنت اشارت الى ان ترامب ارجع  حادثة القطار التي وقعت في ولاية واشنطن واسفرت عن مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص الى ضرورة الموافقة على خطة البنية التحتية

واوضحت الصحيفة ان ترامب ندد بالمبالغ الطائلة  التي تنفقها دولته على البنية التحتية في الشرق الأوسط  حيث تم انفاق  7 تريليون دولار  في الوقت الذي تتدهور فيه الطرق والانفاق والكباري في امريكا

وتابعت الصحيفة القول ان  الإحصائيات من جامعتي هارفارد وبراون اثبتت  أن إجمالي ما أنفقته الولايات المتحدة في حروبها في العراق، أفغانستان، سوريا، وباكستان يتراوح بين 3 إلى 6 تريليون دولار.

 

فايننشال تايمز: الوليد بن طلال يرفض التسوية مع السلطات السعودية

الأمير الوليد بن طلال المحتجز لدى السعودية بتهم فساد يرفض التسوية مع السلطات مقابل إطلاق سراحه.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن الأمير السعودي يرفض  التسوية بخلاف العديد من الأمراء الذين قبلوا بتسوية مالية مقابل انتهاء ازمتهم.

واوضحت الصحيفة ان السعودية تسعى للحصول على قرابة 100 مليار دولار  من توقيفات الفساد حيث كانت السلطات السعودية قد  ألقت في 4 نوفمبر الماضي على أكثر من 200 فرد، منهم 11 أميرًا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين ورجال أعمال بتهم فساد ثم اطلقت سراح البعض وان السعودية تطمح  للحصول على قرابة 100 مليار دولار، من هذه التوقيفات .

وتأثرت استثمارات بن طلال المحلية والخارجية سلبًا، مع طول أمد الاعتقال الذي يقترب من انتهاء شهره الثاني، فيما تؤكد الإدارات التنفيذية لشركاته أنها تعمل كالمعتاد.

 

ونقلت الصحيفة عن  صحيفة “Forbes” الأمريكية ان هبوطًا طرأ على قيمة أسهم “المملكة القابضة” منذ اعتقال رئيسها بحوالي 20 بالمائة لتنخفض إلى 8.5 مليار دولار، فيما تقلص الحجم الإجمالي لثروته إلى 16 مليار دولار.