اخبار مصر - غادة جميل

واشنطن بوست: ادارة ترامب تعد وثيقة بقائمة مصطلحات طبية ممنوعة
إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعد وثيقة رسمية لقائمة بـ7 كلمات أو مصطلحات طبية، حظرت على وكالة الصحة العامة استخدامها.

صحيفة واشنطن بوست اشارت الى ان قائمة المصطلحات الممنوعة صدرت يوم الخميس الماضي في مدينة أتلانتا، بعد اجتماع بين محللي السياسات في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ومسؤولين كبار بوكالة الصحة العامة.

وذكرت الصحيفة ان الكلمات المحظورة هي عرضة Vulnerable، واستحقاق Entitlement، وتنوع Diversity، ومتحول جنسيًا transgende، وجنين Fetus، ومبني على دليل evidence-based، وعلى أساس علمي science-based.

وذكرت الصحيفة أن القائمة اقترحت استخدام بدائل لبعض الكلمات، مثل كلمتي «مبني على دليل evidence-based، وعلى أساس علمي science-based، بينما لم تعرض أي بدائل أخرى لباقي الكلمات.

وتابعت الصحيفة القول ان إدارة ترامب منعت المسؤولين في أكبر وكالة للصحة العامة في البلاد من استعمال تلك المصطلحات في أي وثائق رسمية خاصة .

واضافت الصحيفة ان الوثيقة اشارت إلى إمكانية أن تعتمد وكالة الصحة العامة على بدائل مبنية على أساس علمي وفي نفس الوقت تتناسب مع ثقافة المجتمع الامريكي.

نيويورك تايمز : قصر لويس الرابع عشر اشتراه محمدبن سلمان

صحيفة نيويوك تايمز اشارت الى ان صاحب القصر المعروف باسم قصر لويس الرابع عشر في فرنسا بمبلغ 300 مليون دولار قبل عامين هو الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

واوضحت الصحيفة انه وفقا لصحيفة فورتشن التي تهتم بالثروة حينها إن هذا القصر هو أغلى منزل في العالم.

وذكرت الصحيفة ان عملية الشراء المذكورة كانت واحدة من عدة عمليات شراء باهظة الثمن قام بها ولي العهد السعودي شملت يختا بقيمة نصف مليار دولار ولوحة للرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي بقيمة 450 مليون دولار.

ونقلت نيويورك تايمز عن عضو سابق في المخابرات المركزية الأمريكية إن الأمير محمد بن سلمان قد اشتري هذا القصر في الوقت الذي اعلن فيه حالة التقشف في البلاد