أخبار مصر - دعاء عمار

ذكرت شبكة “سي ان ان” أن موقع “بيت.كوم” أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط إختار “القاهرة” كواحدة من أفضل المدن للعيش والعمل في المنطقة.

وقد استند الترتيب في هذه الدراسة على العديد من العوامل الاقتصادية والبيئية ومستوى المعيشة والعوامل الاجتماعية والثقافية وريادة الأعمال.

كما احتلت القاهرة مرتبة جيدة في جميع النواحي تقريباً كما سجلت درجة عالية على مقياس سعادة السكان حيث أشار 33 في المائة من سكان القاهرة إلى أنهم سعداء بالعيش في مدينتهم.

ذكرت شبكة “سي ان ان” أيضا أن رجل الأعمال الأردني “صبيح المصري” نفى قيام السلطات في المملكة العربية السعودية باحتجازه على خلفية عدد من القضايا.

وأضاف “المصري”: “أنا لم احتجز، ولم يكن هناك استجواب، سألوني سؤال واجبته فقط لم يكن هناك استجواب أو احتجاز وأنا في منزلي وبين أهلي”.

ويذكر أن تقارير إعلامية أشارت إلى أن صبيح المصري الذي يرأس مجلس إدارة البنك العربي، احتجز خلال زيارة عمل له إلى العاصمة السعودية الرياض.

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” إشترى قصراً فاخراً في فرنسا بقيمة 300 مليون دولار أمريكي، وهو القصر الذي وصفته مجلة “فورتشن” أيضا بأنه أغلى منزل في العالم.

وأشارت الصحيفة أن عملية الشراء جرت عام 2015 حيث تمت عملية الشراء من قِبل شركة سعودية حيث يؤكد مستشارون سعوديون أن القصر يعود إلى بن سلمان وهي الشركة ذاتها التي اشترى من خلالها بن سلمان يختاً.

وصفت صحيفة “واشنطن بوست” عملية التدخّل الروسي في الانتخابات الأمريكية بأنها ستشكّل تهديداً كبيراً على الأمن القومي الأمريكي لم يسبق له مثيل.

وأضافت الصحيفة أن التحقيقات الجارية حالياً حول التدخّل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية و التي جرت في 2016، ودعت إلى تضافر الجهود لمنع تكرار مثل هذه الحالة في أي انتخابات جديدة.

وأوضحت الصحيفة أن الحديث عن معلومات غير مؤكّدة حول طبيعة التدخّل الروسي والحقائق التي يتم حجبها يعود بالدرجة الأولى إلى أن الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” لا يزال يحتفظ بالعديد من المعلومات التي جمعتها وكالة الاستخبارات الأمريكية.