أخبار مصر - دعاء عمار

نشرت صحيفة “ميل أون صانداي” تقريرا بشأن عائلات قتلى الحرب في العراق.

وأشارت الصحيفة أن عائلات الجنود البريطانيين الذين قتلوا في الحرب في العراق حصلوا على استشارات قانونية من فريق من المحامين كانت خلاصتها “لايمكن أبدا مقاضاة توني بلير”.

وتوضح الصحيفة أن حملة دعم أسر ضحايا الحرب في العراق تمكنت من جمع 150 الف جنيه استرليني وكلفت فريقا من المحامين والمحققين بالعثور على ادلة تثبت تهمة اساءة استخدام السلطة وخداع مجلس العموم خلال مرحلة التمهيد للحرب على العراق عام 2003 ضد رئيس الوزراء البريطاني السابق “توني بلير” إلا أن هذا لن يؤدي إلى النتيجة المرجوة.

وبحسب الصحيفة فقد أوضح الفريق لأسر الضحايا أنه رغم توفر الأدلة على تصرف بلير بشكل غير دستوري لتبرير الحرب على العراق إلا ان المضي قدما في محاولات تقديمه للمحاكمة سيكون دون جدوى.

وتنقل الصحيفة عن والد أحد الجنود قوله إنه لأمر مشين ألا نتمكن من محاكمة بلير بسبب الحصانة رغم أن الجميع يعلم الآن أنه خدع مجلس العموم والشعب إلا اننا لا نستطيع مقاضاته ومحاسبته بسبب مشاكل في النظام القضائي في هذا البلد

نشرت صحيفة “صانداي تليجراف” تقريرا بشأن إستحواذ شركات على كميات من “البيتكوين” كوسيلة لدفع فدية في حالات الطواريء.

وتوضح الصحيفة إن عددا من مديري الشركات في بريطانيا بدأوا الاستحواذ على مخزون من عملة البيتكوين الرقمية كوسيلة لدفع الفدية للقراصنة الإليكترونيين في حال تعرض شركاتهم لهجمات إليكترونية حادة تعرض مصالحها للخطر.

وتخشى الشركات من تعرضها لهجمات عبر شبكات الاتصالات أو الهواتف على غرار الهجوم الذي سبب شللا لهيئة الصحة العامة في بريطانيا مطلع العام الجاري.

ونقلت الصحيفة عن بول تايلور المدير السابق لهيئة الدفاع الإليكتروني في وزارة الدفاع البريطانية تأكيده أن الأمر أصبح شائعا حيث طالبت شركات كبرى موظفيها بالعمل على إعداد حافظات من العملة الرقمية لتكون جاهزة عند الحاجة.

“الاندبنتنت”: قادة دول الاتحاد الأوروبي إتفقوا على الانتقال إلى المرحلة الثانية من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

ذكرت صحيفة “الاندبنتنت” أن قادة دول الاتحاد الأوروبي إتفقوا على الانتقال إلى المرحلة الثانية من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي “بريكست”، وذلك وفق ما أعلن رئيس المجلس الأوروبي “دونالد توسك”.

وتشير الصحيفة أن المفاوضات ستنتقل إلى مناقشة العلاقة المستقبلية طويلة المدى بين بريطانيا والاتحاد الاوروبي بما في ذلك قضايا التجارة والأمن، إلا أنه من غير المرجح أن تبدأ مناقشة مستقبل التعاون الاقتصادي بين الجانبين قبل مارس.