القاهرة - أ ش أ

وقع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، بروتوكول تعاون بين الوزارة، وكلية التجارة بالجامعة، يهدف إلي التعاون بين الطرفين لتدريب الطلبة والخريجين خلال فترة الدراسة علي مهن فنية تعمل علي تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع علي الأفكار الحديثة لريادة الأعمال ، وذلك تحت مسمي مبادرة “بلدك معاك”.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية عقب التوقيع،إن البروتوكول يقضي بعقد ندوات وورش للعمل بمدرجات كلية التجارة بالجامعة ، فضلا عن السماح باستخدام مراكز التدريب الخاصة بالوزارة لتدريب طلاب الجامعة علي المهن الفنية التي تقدمها دون مقابل.

وأوضح سعفان، أن البروتوكول يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال الوزارة، في مجال العمل علي تطوير وتغيير ثقافة العمل الحر لدي شباب خريجي الجامعات، فضلا عن سياسة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة التي تتبناها البنوك الوطنية،وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، من خلال تسهيل تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، التي من شأنها أن توفر فرص عمل دائمة تعمل علي زيادة الإنتاج والدخل والحد من البطالة .

ومن جانبه أكد الدكتور الكردي، أن البروتوكول يأتي لتفعيل الربط بين المجتمع والمؤسسات التعليمية للاستفادة من الخبرات الأكاديمية وتطبيقها علي أرض الواقع.