أخبار مصر - دعاء عمار

نشرت صحيفة “ديلي تليجراف” تقريرا أشار إلى أن ثلث أسلحة تنظيم داعش صنع في الاتحاد الأوروبي وذلك حسب التقرير الذي صدر مؤخرا عن مركز بحوث “تسليح الصراعات”.

وتوضح الصحيفة أن التحقيقات تجرى حاليا في معرفة كيفية حصول داعش على هذه الذخائر والاسلحة والتي اعتمدت بشكل كبير على بنادق آلية وقاذفات ذخيرة صنعت في دول مثل رومانيا والمجر وبلغاريا.

ويقوم هذا المركز بالبحث عن مصادر التسليح في الساحات الدولية للصراعات كما أنه كشف في تقريره أيضا أن أكثر سلاح اعتمد عليه التنظيم كان السلاح الصيني.

وتضيف الصحيفة أن البحث اعتمد على تحليل مصدر أكثر من 40 ألف قطعة سلاح وذخيرة تم استعادتها من مقاتلي داعش خلال الأشهر الماضية ليخلص إلى أن أغلب هذه الأسلحة حصل عليها بعدما سمحت له فصائل معارضة أخرى كانت تحصل على دعم دولي.

نشرت صحيفة “الجارديان” تقريرا أشار إلى أن الولايات المتحدة تقدم الأدلة على أن إيران قدمت للحوثيين الصاروخ الذي أطلق على السعودية.

وتوضح الصحيفة أن “نيكي هايلي” سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة أكدت للصحفيين أن الادلة سيتم تقديمها للكونجرس الأمريكي وممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لإقناعهم بحجم الخطر الذي تشكله إيران على منطقة الشرق الأوسط بنشر صواريخها.

وأشارت الصحيفة أن القطع التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية من بقايا صاروخين إيرانيين حصلت عليها من المملكة العربية السعودية والتي أكدت بدورها أنه من بقايا الصاروخين اللذين أطلقا من اليمن باتجاه مطار الرياض ومنطقة أخرى غرب العاصمة.

أبرزت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” أن اللاعب المصري “محمد صلاح” و مهاجم نادي ليفربول فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في شهر نوفمبر الماضي.

وكان صلاح الذي يتصدر الدوري الإنجليزي بـ 13 هدفا قد فاز مؤخرا بجائزة “بي بي سي” لأفضل لاعب في افريقيا في 2017 .

كما ذكرت “الاندبنتنت” أن “سارة عصام” أول مصرية تحترف في صفوف أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز حيث انضمت لفريق “ستوك سيتي”.

ووصفت “سارة” كرة القدم بأنها كل شئ بالنسبة لها.