اخبار مصر - دعاء عمار

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” أن منظمة أطباء بلا حدود أشارت إلى أن أكثر من 6700 من المسلمين الروهينجا قتلوا بعد شهر من اندلاع العنف في ميانمار في أغسطس الماضي.
وتؤكد عمليات إحصاء اللاجئين في بنغلاديش التي قامت بها المنظمة أن عدد الضحايا أكبر من 400 وهو الرقم الذي قدمته حكومة ميانمار.
وترى أطباء بلا حدود أن هذه الأرقام “دليل واضح على حجم العنف” الذي ارتكبته سلطات ميانمار.
وتشير المنظمة إلى أن أكثر من 647 ألف من الروهينجا هربوا إلى بنغلاديش منذ أغسطس.
ويبين استطلاع أطباء بلا حدود أن أكثر من 9 آلاف من الروهينجا لقوا حتفهم في ميانمار من 25 أغسطس إلى 24 سبتمبر.
صحيفة “التايمز” أيضا نشرت تقريرا عن مسلمي الروهينجا الذين فروا إلى بنجلاديش، حيث إلتقت بعدد من نساء الروهينجا اللائي تعرضن للعنف الجسدي ضد النساء.
وأشارت الصحيفة أن لاجئي الروهينجا لم يتمكنوا من جلب أغراضهم لكنهم جلبوا معهم قصصا مروعة عن التطهير العرقي والقتل والتدمير دفعتهم للبحث عن ملاذ في بنجلاديش.
وصفت صحيفة “ديلي تليجراف”  هزيمة الجمهوري “روي مور” في انتخابات مجلس الشيوخ أمام منافسه “دوغ جونز” بأنها ضربة للجمهوريين حيث يعد أول ديمقراطي تنتخبه الولاية منذ عام 1992.
وأوضحت الصحيفة أن منتقدي سياسة “دونالد ترامب” يجب عليهم إعادة النظر في إنجازاته بالسياسة الخارجية، فبالرغم من خسارة الجمهوريين في “الاباما” إلا أنها لاتعد بداية النهاية لترامب.
وترى الصحيفة أن ترامب تحدى المحظورات على السياسة الخارجية التي طالما رفضت الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل إلا أنه ماض في تصحيح مسار 3 قرون من الفشل في الحد من انتشار الأسلحة النووية حيث لا زالت كوريا الشمالية وايران لا تزلان تعملان لتطوير قدراتهما النووية.