أخبار مصر - دعاء عمار

 

 

وصفت صحيفة “واشنطن بوست” فوز المرشح الديموقراطي “دوغ جونس” على منافسه الجمهوري “روي مور” في إنتخابات ولاية ألاباما لمجلس الشيوخ بالمعجزة.

كما رأت الصحيفة أن هذا الفوز يعتبر أكبر منعطف منذ السباق الرئاسي العام الماضي حيث أن “الاباما” عادة ماتصوت للجمهوريين.

وأرجعت الصحيفة خسارة المرشح الجمهوري إلى الاتهامات التي تلاحقه بالاعتداء الجنسي وبسبب تصريحاته المعادية للمسلمين وحنينه لزمن العبودية.

 

ذكرت مجلة “فورين بوليسي” أن الولايات المتحدة قد تتجه نحو أزمة دستورية غير مسبوقة في إشارة إلى التحقيقات بشأن التدخلات الروسية في الانتخابات الأمريكية بقيادة “روبرت مولر”.

ووصفت الصحيفة “موللر” بأنه يحمل تهديدا وجوديا لرئاسة ترمب الأمر الذي سيدفع الولايات المتحدة إلى أزمة دستورية لم تشهد مثيلا لها منذ فضيحة “ووترجيت”، على حد قولها.

وعن ترمب والقدس، قالت إن هذا القرار أكثر غموضا مما يبدو، وسيؤدي إلى مشاكل أكبر مما هي موجودة الآن. وتناولت الصحف الأميركية مواضيع متنوعة في السياسة والعلاقات الدولية والطب والعلوم.

 

 

احتفل الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بعيد “حانوكا” اليهودي في البيت الأبيض، حيث غرّد على تويتر إنه يتمنى مع زوجته ميلانيا ترامب ازدهار الدولة اليهودية.

كما أضاف “ترامب” في بيان نشره موقع البيت الأبيض على الإنترنت: “نحن فخورون بوقوفنا إلى جانب الشعب اليهودي الذي يلمع كنبراس مضئ لجميع الأمم.. نقف مع الدولة اليهودية التي هي في حد ذاتها معجزة تاريخية وشعب إسرائيل الذي تمكن من تجاوز محن جسام”.