واشنطن - رويترز

قالت وزارة العدل الأمريكية إن شابا من هيوستن يبلغ من العمر 18 عاما اتهم بمحاولة تقديم الدعم لتنظيم داعش الارهابي ونشر معلومات عن كيفية تصنيع القنابل.

وقالت الوزارة في بيان بالبريد الإلكتروني إن الشاب كان سيركان داملاركايا وهو مواطن أمريكي اعتقل يوم الجمعة في هيوستن بعد دعوى جنائية أقامها ممثلو ادعاء اتحاديون.

ويأتي ذلك في أعقاب تحقيق أجراه مكتب التحقيقات الاتحادي والذي وجد أنه زعم بأنه كان ينوي السفر إلى الخارج للقتال في صفوف داعش أو سينفذ هجوما في الولايات المتحدة إذا فشل في تحقيق ذلك.

وقال البيان ”الاتهامات تشير أيضا إلى أن داملاركايا سأل إن كان يستطيع نشر فيديو وداع إذا مضى قدما في هجوم يقود إلى حتفه من أجل تحفيز آخرين“.

وأضاف البيان أن داملاركايا أبلغ أيضا ضباطا سريين بمكتب التحقيقات الاتحادي ومصادر أخرى من خلال اتصالات على الانترنت بكيفية صنع بندقية ايه كيه-47 أو بندقية ايه أر-15 بمكونات يمكن الحصول عليها بسهولة وأيضا كيفية صنع قنبلة باستخدام وعاء ضغط.

وأفادت الدعوى الجنائية أن داملاركايا ادعى بأنه حاول السفر إلى سوريا مرتين لكنه لم يتمكن من ذلك، ويحتجز داملاركايا انتظارا لجلسة تحدد لها يوم 14 ديسمبر.