القاهرة - اخبار مصر

في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات، فإنه خلال الفترة من ‏(25 نوفمبر حتى 6 ديسمبر 2017‏‏‏‏‏‏‏)، ‏فقد تم رصد (6) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية، وهي على النحو التالي:
· وزارة التموين تؤكد على سلامة وصلاحية الدواجن المجمدة المستوردة ‏والتي تباع للمستهلكين ‏بمختلف منافذ الوزارة.· وزارة التموين: لا يتم الإفراج عن أي صفقة بالموانئ لدخول البلاد إلا إذا كانت آمنة وخالية من ‏أي مسببات مرضية وتتمتع بمزايا عالية في الجودة والمذاق ويُقبل المستهلكون على ‏شرائها.‏
· وزارة الصحة: لا صحة لتسبب كبسولات تنظيم الأسرة في الإصابة بمرض السرطان، ‏وتؤكد على سلامة وصلاحية هذه الأدوية ومطابقاتها للشروط والمعايير الصحية ‏المطبقة في مختلف دول العالم.
· وزارة الصحة: حدث عجز في عقار البنسلين بعدد قليل من المستشفيات والصيدليات خلال الفترة الماضية وعلى الفور تعاملت الوزارة مع تلك الأزمة.
· وزارة الصحة: تم ضخ 100 ألف عبوة من البنسلين، كما أنه يتم الآن استلام 100 ألف فيال وصلوا بالفعل للمطار ليتم توريدهم لمنافذ صيدليات الشركة المصرية بجميع الفروع بدءاً من الغد.
· وزارة الصحة: سيتم ضخ مليون ومائتان عبوة انتاج محلي بحلول 10 ديسمبر، بالإضافة إلى كميات أخرى يتم استيرادها بنهاية ديسمبر تكفي لمدة أربعة أشهر قادمة.
· وزارة الآثار: لا صحة لتواجد علماء آثار يهود داخل بعثات التنقيب عن الآثار في مصر.
· وزارة الآثار: يتم التأكد من خلفية وثقافة وعلم كل شخص يدخل ضمن البعثات ‏الأجنبية للتنقيب عن الآثار في مصر، بجانب موافقات واشتراطات أمنية ‏إضافية.
· وزارة التعليم العالي تنفي تغيير الحكومة اسم مدينة “زويل العلمية” إلى “مدينة مصر للعلوم ‏والتكنولوجيا والابتكار”.
· وزارة التعليم العالي: ما تم تغييره فقط هو الشعار الذي يطلق على المدينة ليصبح مدينة مصر ‏للعلوم والتكنولوجيا بدلاً من مشروع مصر القومي لنهضة مصر ومن ثم فإن الاسم أصبح “مدينة زويل… مدينة مصر للعلوم والتكنولوجيا”.
· وزارة التربية والتعليم: حذف الوحدة الأخيرة من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي لطلاب صفوف النقل فقط بمدارس إدارة بئر العبد التعليمي بشمال سيناء، ولا صحة لتعميم هذا القرار على باقي المحافظات. ‏
· وزارة التربية والتعليم تؤكد على إعفاء طلاب مدارس محافظة شمال سيناء بصفة عامة، وطلاب مدارس ‏قرية الروضة بمركز بئر العبد بصفة خاصة من سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي ‏الحالي 2017/2018.