اخبار مصر - حمودة كامل

أبدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي سعادتها بافتتاح معرض ديارنا لتسويق الحرف اليدوية، مشيرة إلى أن سيناء تحظى بأكبر مساحة داخل المعرض.

وأوضحت والي، خلال حفل استقبال أقامته التضامن مساء السبت حضره سفراء عدد من الدول العربية والأجنبية وزوجاتهم ورؤساء المنظمات والجهات المانحة إضافة إلى مسؤولين بالدولة، وأعضاء من مجلس النواب ،  أن المعرض له طبيعة خاصة هذا العام حيث يقام تحت شعار “كلنا سيناء”.

وأضافت “في كل المرات يتم توزيع مساحات المعرض طبقا لعدد سكان المحافظة فتحصل القاهرة والجيزة على المساحة الأكبر في مقابل مساحة أقل لسيناء، لكن الأمر يختلف هذه المرة إذ تحصل سيناء على النصيب الأكبر لنؤكد أن سيناء قوية ومنتجه ومبدعة”، وقدمت التحية إلى أهالي سيناء مضيفة: “شعارنا كلنا سيناء.. في تحية لسيناء وصمودها في مواجهة الإرهاب”.

وكانت الفنانتان يسرا ورجاء الجداوي قد حرصتا على زيارة المعرض مع وزيرة التضامن الاجتماعي والتجول بين العارضين وارتداء أزياء تراثية من منتجات سيناء والتقاط صور تذكارية بهذه الملابس والاكسسوارات فضلا عن اقتناء الكثير من المنتجات وتبادل الحديث مع العارضين; خاصة من سيناء عروس المعرض.