أخبار مصر - سماء المنياوي

قامت وزارة الصحة والسكان ممثلة في المعهد القومي للسكروالغدد الصماء اليوم الثلاثاء بإطلاق حملة توعوية وتثقيفية لمرضى السكر وذويهم عن كيفية التعايش الآمن مع مرض السكر، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للسكر والذي يتزامن الاحتفال به يوم 14 نوفمبر من كل عام.

وأوضح الدكتور هشام الحفناوى عميد معهد السكر أن الحملة تشمل عقد ندوات ورحلات ترفيهية تثقيفية لمرضى السكر بالإضافة إلى إطلاق قوافل علاجية مجانية.

وأضاف الحفناوي أنه تم عمل يوم تثقيفي للمرضى وأقاربهم صباح اليوم في قاعة محاضرات المعهد كما تم عمل تحاليل مجانية للمرضى وتوزيع وجبات غذائية سكرية عليهم، لافتا إلى أنه سيتم عقد ندوة تثقيفية أخرى عن التوعية بالمرض يوم الأربعاء الموفاق 22 نوفمبر الحالي في كلية تمريض جامعة القاهرة للتعريف بأهمية الكشف المبكر عن السكر ومضاعفاته مع التحليل المجاني لجميع الحضور وذلك بالتعاون مع عميد كلية التمريض جامعة القاهرة.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق قافلتين علاجيتين لتشخيص مرض السكر وتقديم العلاج مجانا الأولى بعد غد الخميس بمستشفى “الأحرار” بالشرقية، والأخرى يوم 7 ديسمبر القادم في مستشفى “قفط” بقنا يعقبهما عمل يوم علمي للأطباء عن كيفية تطبيق بروتوكولات العلاج العالمية للسكر من النوع الأول والثاني.