اخبار مصر-غادةجميل

الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون آخر الأسماء التي تنضم إلى قائمة أفضل اللاعبين الذين سيغيبون عن كأس العالم صيف العام القادم بعدما خسر منتخب الأتزوري في المواجهة الفاصلة أمام السويد.

شبكة “آي تي في” الإنجليزية  ذكرت في تقرير لها  أن بوفون البالغ من العمر 39 عاما يعتبر من قبل الكثيرين أفضل حارس مرمى في تاريخ كرة القدم والفائز بكأس
العالم مع منتخب بلاده في 2006 واعتزل اللعب الدولي بعد هزيمة إيطاليا بهدف نظيف في مجموع نتيجتي اللقاءين الفاصلين.

واوضحت الشبكة ان ثاني أكبر النجوم التي لن تلعب مونديال روسيا هو الويلزي جاريث بيل الذي على الرغم من السنوات الإيجابية في الأعوام الأخيرة بما في ذلك بلوغ نصف نهائي يورو 2016 إلا أن بلاده فشلت في التأهل هي الأخرى بعدما تفوقت عليها جمهورية أيرلندا مما يعني أن انتظار جناح ريال مدريد للمشاركة في أول كأس عالم له سيستمر.

وذكرت الصحيفة ان ثالث اللاعبين الكبار الغائبين عن هذا المحفل الكروي هو التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال حيث خرج منتخب لاروخا من تصفيات قارة أمريكا اللاتينية بفعل تعادل بيرو مع كولومبيا في اللحظات الأخيرة من لقائهما بآخر الجولات.

واضافت الشبكة انه على الرغم من المستوى المتميز والثابت من جانب المدافع الأيمن الإكوادوري أنطونيو فالنسيا مع مانشستر يونايتد في الموسم الماضي إلا أن اللاعب (32 عاما) لم يتمكن من إلهام منتخب بلاده وقيادته لثالث كأس عالم في تاريخه.

“ذا صن “اشارت الى غياب  المدافعان الإيطاليان ليوناردو بونوتشي وجيورجيو كيلليني واللذان يمر أولهما بموسم صعب مع إيه سي ميلان بعد انضمامه إليه قادما من يوفنتوس وثانيهما أعلن أيضا اعتزاله لتصبح مباراة أوروجواي في كأس العالم 2014 بالبرازيل هي آخر ظهور له بالمونديال.

وبالنسبة لنجوم الدوري الألماني “بوندسليجا” وتحديدا دافيد ألابا, لاعب بايرن ميونيخ فإن مسيرته الدولية مع النمسا تعد سيئة للغاية حيث تقتصر خبرته مع منتخب بلاده على مسابقة واحدة كبيرة هي يورو 2016.

ونوهت الصحيفة الى غياب  الإيطالي دانيللي دي روسي والتشيلي أ أرتورو فيدال إضافة إلى آرين روبن الذي اعتزال أيضا كرة القدم الدولية بعدما أحرز ثنائية أمام السويد في آخر مباراة بالتصفيات لم تكن كافية لتأهل هولندا إلى كأس العالم.

وأخيرا يكمل الجابوني بيير إميريك أوباميانج تشكيل أبرز النجوم, التي ستغيب عن كأس العالم في روسيا 2018 رغم الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها مهاجم بروسيا دورتموند.

صحيفة “ميرور” اشارت الى غياب الأزروي الإيطالي عن مونديال روسيا عقب تعادله مساء الاثنين مع السويد 0-0

وذكرت الصحيفة ان  مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت قال إنه سيواصل مغامراته من خلال استدعاء اللاعبين الشبان بغض النظر عن رأي الاتحاد الإنجليزى في ذلك

صحيفة “تليجراف” وجهت تحذيرات ساوثجيت للاعبيه بالتفكير مرتين قبل الاعتذار عن عدم تلبية دعوة المنتخب الإنجليزي وعدم البحث عن الهدايا التذكارية
أمام نجوم البرازيل الليلة..