اخبارمصر- دعاء عمار

نشرت صحيفة ” فايننشال تايمز” تقريرا بشأن الأوضاع السياسية في لبنان واصفة اياها بأنها “عالقة وسط صراعات المتنافسين”.

وأشترت الصحيفة إلى أن الرياض أبلغت بيروت بأن عليها الاختيار بين “التمدن” وحزب الله الموالي لإيران.

وأضافت الصحيفة أن لبنان كان بعيدا نسبيا عن صراعات القوى الرئيسية في المنطقة إلا أنه اليوم أضحى مركز الصراع بين السعودية وإيران.

كما وصفت الصحيفة لبنان بأنها في “صدمة” منذ استقالة الحريري من منصبه.

ونقلت الصحيفة عن وزير شؤون الخليج السعودي “تامر السبهان” قوله: “إن على لبنان الاختيار بين الأمان والتمدن وبين البقاء تحت حزب الشيطان والإرهاب”، مضيفا:”سنعامل لبنان كأنه حكومة حرب على السعودية …على اللبنانيين إدراك مخاطر هذا الوضع قبل أن يصل إلى نقطة اللاعودة “.

وبحسب الصحيفة فإن قوى عالمية أبدت دهشتها من استقالة الحريري والتي لم يعلن عنها في بيروت بل في الرياض قبل ساعات فقط من اعتقال 11 أميرا سعوديا وعدد من الوزراء الحاليين والسابقين في إطار حملة يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للتخلص من “الفساد”.

نشرت صحيفة “ديلي تليجراف” تقريرا بشأن عزم سوريا الانضمام إلى اتفاقية باريس حول المناخ تاركة الولايات المتحدة وحيدة خارجها.

وتابعت الصحيفة قولها بأن الحكومة السورية التي أرهقتها الحرب الأهلية التي دامت ست سنوات أضحت آخر دولة تعلن انضمامها لاتفاقية باريس.

ونقلت الصحيفة عن “وضاح كتماوي” نائب وزير البيئة السوري قوله:” إني أؤكد رغبة الحكومة السورية بالإنضمام لاتفاقية باريس حول المناخ”.

فيما وصفت المتحدثة باسمالخارجية الأمريكية “هيذر نويرت” الامر بأنه “مثير للسخرية”.

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” أن موقع “تويتر” قرر السماح بمضاعفة عدد حروف التغريدة الواحدة ليصل إلى 280 حرفا بدلا من 140.

واوضحت “بي بي سي” أنه لن يستفيد من هذه الخاصية الجديدة أولئك الذين يكتبون باللغة اليابانية والصينية والكورية لأن هذه اللغات تتيح تقديم معلومات كثيرة بالحرف الواحد مقارنة مع العديد من اللغات الأخرى.

ويأتي هذا الإعلان بعد اختبارات أجراها الموقع على مجموعة صغيرة من مستخدمي تويتر منذ شهر سبتمبر ردا على انتقادات بشأن مدى القدرة على التعبير عن الآراء في ظل العدد المحدود للأحرف المسموح بها.

ويعتبر هذا التغيير جزءا من خطة توتير تهدف إلى جذب المزيد من المستخدمين والترويج للموقع.