اخبار مصر - دعاء عمار

نشرت صحيفة “صانداي تايمز” تقريرا وصفت فيه اللاعب المصري “مححمد صلاح” بأنه “لايمكن إيقافه”.

وكان “صلاح” قد سجل هدفين في مرمى وستهام ويرفع رصيده من الاهداف إلى 12 هدفا في 17 مباراة.

كما وصفت الصحيفة صلاح بأنه ليس هناك لاعب في اندية القمة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يفوق فعاليته.

أبرزت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” هبوط البورصة السعودية بعد ايقاف شخصيات بارزة في المملكة.

وهبط المؤشر السعودي واحدا بالمئة بعد 25 دقيقة من بدء التعاملات وتراجع 155 سهما مقابل ارتفاع 15 فقط فيما هوى سهم شركة الاستثمار المملكة القابضة 9.9 بالمئة.

وبحسب محللون فإن الأنباء أثارت قلقا في البورصة لأن رجال الأعمال الذين تشملهم التحقيقات قد يضطرون في نهاية المطاف لبيع ما بحوزتهم من أسهم مما سيقود لهبوط الأسعار مؤقتا على الأقل.

ذكرت صحيفة “الاندبنتنت” أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق “جوردن براون” قال إن المملكة المتحدة ضُللت بشأن إمكانية امتلاك صدام حسين أسلحة دمار شامل ولك بحسب مذكراته التي نشرت بكتاب عنواته “حياتي وعصرنا”.

وأضاف براون في مذكراته أن المعلومات الاستخباراتية لدى الولايات المتحدة لم يُجر تبادلها مع بريطانيا قبل مشاركتها في الحرب قائلا:”إننا لم نتلقَ معلومات خاطئة فحسب، بل ضُللنا”.

وأشار براون إلى أن معلومات استخباراتية أخرى اعتمدت إلى حد كبير على افتراضات تحليلية بدلا من الاعتماد على أدلة دامغة ودحضت قدرة العراق على إنتاج أسلحة دمار شامل.

وتابع “براون” قائلا إن المملكة المتحدة لم تكن لتوافق على الإطلاق على المشاركة في الغزو إذا جرى تبادل هذه المعلومات، مضيفا: “نظرا لأن العراق لم يكن يمتلك أسلحة كيميائية أو بيولوجية أو نووية يمكن استخدامها ويمكنه نشرها ولم تكن على وشك استخدمها لمهاجمة التحالف، فإن الاختبارين لأي حرب عادلة لم يكونا متوفرين فلا يمكن تبرير هذه الحرب”.