القاهرة - أخبار مصر

“الجميع من أجل السلام  والتنمية”، تلك هي الرسالة  التي يطلقها أكثر من ثلاثة آلاف شاب وفتاة يمثلون دول العالم من أرض السلام شرم الشيخ  إلى العالم اجمع،

وأعلن مصدر رئاسي ان اجمالي عدد المشاركين بمنتدى الشباب 3203  ، و 52 وفدا رسميا.

وتواصل وصول وفود المنتدى – الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من 4 إلى 10 نوفمبر الحالي – من شباب وفتيات مصر والعالم يوم غد السبت, فيما  يتوافد ضيوف مصر من القادة والرؤساء والمسئولين تباعا إلى مدينة السلام لحضور  افتتاح المنتدي.

واستكملت مدينة شرم الشيخ بمختلف أجهزتها وبتوجيه ومتابعة مستمرة من اللواء المحافظ  خالد فودة محافظ جنوب سيناء, كافة الاستعدادات لاستقبال ضيوف مصر المشاركين بالمنتدى وتنظيم استقبالهم مع التركيز على إبراز الوجه الحضاري والسياحي والثقافي والديني  الذي تمثله شرم الشيخ.

مجسم هرم السلام

مجسم هرم السلام, صممه الفنان التشكيلي محمد حميدة وارتفاعه 8 أمتار على قاعدة 20  مترا, ويعبر عن قوة مصر الحضارية ويعكس من خلال منظوره المعماري والهندسي رؤية مصر  وقيادتها للسلام والتعايش واحترام الأديان والثقافات.

شعار المؤتمر

ويتمثل  شعار المؤتمر /الجميع من أجل السلام والتنمية/ في مثلث يرمز إلى الأهرامات  التي تعبر عن الحضارة المصرية العريقة ويشمل خريطة للعالم, في رمزية للقاء حضارة  مصر مع حضارات العالم على أرض شرم الشيخ ليتعاون الجميع من أجل السلام والتنمية.

تم تصميم شعار ليعبر عن فكرة المنتدي ويتكون الشعار من مثلث: يرمز إلى الأهرامات التي تعبر عن الحضارة العريقة للمصريين القدماء، مربع: يعبر عن خريطة العالم والتقاء جميع شعوب وثقافات وحضارات العالم على أرض مصر، دائرة: ترمز إلى شباب العالم باعتبارهم القلب النابض للعالم ومن يقود مستقبله.

القبة الزجاجية 

وفي خليج نبق, تم تنفيذ مسرح كبير مغطى، على شكل قبة زجاجية ، خلفيته الجبل ومياه الخليج ويشهد فعاليات الجلسة الافتتاحية والاحتفالات الشعبية والفنية التي تقام على هامش بدء المنتدى وقبيل  بدء جلساته النقاشية, وتم تزويد المكان بالمؤثرات المبهرة ليعكس جمال المكان من حيث الطبيعة والحضارة، حيث سيتم افتتاح فعاليات المنتدى وسط إبهار فى الإخراج داخل قبة تطل على البحر يتم تنفيذها لأول مرة فى منطقة الشرق الأوسط وتشبه قبة جامعة القاهرة وتعلوها الكرة الأرضية بداخلها شاشات عرض.

كما تزينت شوارع المدينة لاستقبال ضيوف مصر, وترى الأعلام وشعار المنتدى منذ وصولك  مطار شرم وعلى الطريق حتى أماكن الإقامة, وفي الطريق إلى السوق التجارية حيث اللافتات  التي ترحب بالمشاركين وتحمل شعار المنتدى.

كما تم تجهيز قاعات انعقاد جلسات المنتدى وتزويدها بكل الوسائل التقنية الحديثة وبها  قاعة رئيسية كبيرة وعدة قاعات تنعقد بها جلسات مناقشة محاور المنتدى إضافة لمركز  إعلامي عالمي ومركز طبي مجهز على درجة كبيرة من الأجهزة والاستعدادات الطبية.

اللجان المنظمة للمؤتمر 

تضم لجان عمل المنتدى أكثر من 1000 شاب متطوع على مستوى الجمهورية من مختلف الفئات الشبابية تشمل شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وشباب الجامعات وشباب المحافظات وفئات أخرى شبابية ، وتم تقسيم الشباب على لجان عمل المنتدى والتى تتألف من:

– لجنة المحتوى: وهي معنية بتحديد موضوعات المنتدى التي سيتم مناقشتها وتجهيز الأوراق البحثية وإدارة جلسات المنتدى ومسئولة عن قائمة المدعوين وتوجيه الدعوات.

– لجنة اللوجيستيات : وهي مسئولة عن الأمور التنظيمية للمنتدى مثل الانتقالات والإقامة.

– لجنة العلاقات العامة والإعلام :وهي مسئولة عن التواصل مع المدعوين وإمداد الإعلام بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتدى.

– لجنة التسويق: وهي مسئولة عن إعداد وتنفيذ استراتجية تسويقية للمنتدى داخل وخارج مصر واستغلال جميع القنوات التسويقية «مواقع التواصل الاجتماعي- أفلام دعائية»

– لجنة إدارة الأزمات: وهى مسئولة عن متابعة تنفيذ مهام باقي لجان المنتدى وتوفر جميع الإمكانيات لإتمام المهام المطلوبة.