اخبار مصر-غادة جميل

الصحف العالمية  اشادت بالفوز الكبير الذى حققه الأهلى على النجم الساحلى بستة أهداف مقابل هدفين، فى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا على ملعب “برج العرب”بالاسكندرية ، وتأهله لنهائى البطولة.

صحيفة “فرانس فوتبول” عنونت على  فوز الأهلى الكبير على النجم  وسط حضور  50 الف متفرج  بقولها “الأهلى فى نهائى دوري أبطال أفريقيا”

وأشارت الصحيفة إلى أن الهاتريك الذى سجله وليد أزارو قاد الأهلى للنهائى للمرة 11 فى تاريخه، ليقابل بذلك الوداد المغربى

وتابعت الصحيفة القول ان المارد الأحمر فاز بالبطولة 8 مرات كان آخرهم فى 2012 و  2013

وتحت عنوان “الأهلى فى نهائى دوري أبطال أفريقيا”، تحدثت شبكة “ESPN” عن فوز المارد الأحمر، قائلة أن نتيجة ملعب برج العرب جعلت النتيجة الإجمالية لنصف النهائى 7 – 4  ومنحت الأهلى بطاقة العبور لنهائي البطولة

واوضحت ان الصعود للنهائي جاء بفضل الهاتريك الذى سجله المغربى وليد أزارو، وهدفين آخرين عن طريق على معلول ورامى ربيع ووليد سليمان

 

وكالة أنباء “رويترز” جاء عنوانها “هاتريك أزارو يعبر بالأهلى إلى نهائى دوري أبطال أفريقيا”

واشارت الوكالة الى ان  عملاق القاهرة عوض هزيمته فى تونس 1 / 2 وفاز 6 / 2 فى الإسكندرية، ليتأهل للنهائى ويواجه الوداد الذى فاز بالبطولة الأفريقية لآخر مرة قبل 25 عاماً.

 

الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن الفوز الكبير الذي حققه الأهلي مساء  الأحد على حساب ضيفه النجم الساحلي بنتيجة “6-2″، وتأهل “المارد الأحمر” للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه.

وذكر  “الفيفا” أن الأهلي نصب مهرجان أهداف أمام النجم الساحلي، بعد انتصاره الكبير على الفريق التونسي بنتيجة “6-2” معوضا هزيمته ذهابا “1-2″، ليضرب موعدا مع نادي الوداد المغربي في النهائي، ويؤكد رغبته الجامحة في حصد اللقب التاسع في دوري أبطال إفريقيا، وتمثيل قارة إفريقيا في كأس العالم للأندية بأبو ظبي ديسمبر المقبل.

وأشار الموقع إلى أن الأهلي لم يتأخر في فتح طريق التأهل، فبعد أقل من دقيقتين من بدء اللقاء أرسل علي معلول كرة مباشرة من الجهة اليمنى، ارتبك الدفاع التونسي وحارس المرمى في إبعادها، لتسكن الشباك، معلنة الهدف الأول لأصحاب الأرض رفع الأهلي النسق الهجومي مستغلا المساحات لينطلق مؤمن زكريا من الطرف الأيسر ويعكس كرة عرضية مثالية قابلها وليد أزارو براسه وهز الشباك (23)، وختم الهداف المغربي الشوط الأول بتعزيز الفارق بعد هجمة منسقة جديدة على الطرف الأيسر انطلق الظهير السريع على معلول وعكسها مناسبة ليحوّلها أزارو برأسه، الهدف الثالث (39).

وتابع الموقع ان  الأهلي بدا الشوط الثاني بكل قوة فبعد تمريرات قصيرة حول المنطقة ليخترق مؤمن زكريا منطقة الجزاء ويمرر فما كان على أزارو إلا أن يسكنها الشباك (48).

حاول النجم العودة للقاء عندما نجح مدافعه رامي البدوي في تحويل الكرة المباشرة العرضية نحو شباك شريف إكرامي (51). ولكن الأخطاء الدفاعية التونسية وضحت بشكل كبير عندما انطلق وليد سليمان من خط المنتصف، وعند وصوله منطقة الجزاء تعرض للضغط من ثنائي الدفاع فسقط الجميع لتضرب الكرة من قدم المدافع التونسي حمدي النقاز وتغالط الحارس (58).

وذكر التقرير أن الأهلي على الرغم من حسم تأهله، لكنه واصل ضغطه الهجومي محاولا البحث عن مزيد من الأهداف، حقق ما أراد عبر مدافعه رامي ربيعة الذي خاض اليوم اللقاء بمركز الوسط الدفاعي، استلم رامي الكرة وسددها من خارج المنطقة لتهز الشباك بالهدف السادس (63). وقبل النهاية سدد إيهاب المساكني كرة قوية من خارج المنطقة باغتت شريف إكرامي وهزت شباكه ليسجّل النجم هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وختم موقع الفيفا  تقريره بالتاكيد على ان  الأهلي بهذا الفوز يؤكد رغبته الجامحة في تحقيق اللقب التاسع  في دوري أبطال أفريقيا