اخبار مصر-دعاء عمار

نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريرا أشارت فيه أن قطر وصلت لاستضافة المونديال لاستثماراتها في كرة القدم برغم الفساد والرشاوى والفضائح.

ويوضح التقرير واصفا قطر بأنها “اشترت اللعبة” حيث استثماراتها طالت أمدية كبيرة مثل بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة وموناكو وفالنسيا.

وتشير الصحيفة أن ثمن حقوق البث وحدها تصل إلى 8 مليارات إسترليني ناهيك عن شرائها لنادي باريس سنجر مان.

 

نشرت صحيفة “الأوبزرفر” تقريا بشأن هزيمة تنظيم “داعش” في مدينة الرقة السورية ومدى التهديدات التي سيشكلها مسلحو التنظيم في مرحلة ما بعد الرقة.

وتشير الصحيفة إلى أنه برغم الانجاز الذي تحقق بدحر داعش من الرقة إلا أنه على العالم أن يركز على خطط التنظيم والجماعات الأخرى في المرحلة المقبلة.

وأضافات الصحيفة أن العديد من الخبراء لاحظوا حذرا مدروسا أكثر منه احتفالا الأسبوع الماضي لان الرقة قد سقطت بالفعل ولكن داعش مازال بعيدا بعد عن الانهيار التام.

 

نشرت صحيفة “صنداي تايمز” تقريرا بشأن عائلة الصحفية الأمريكية “ماري كولفين” مراسلة الصحيفة التي قتلت في قصف مدفعي في سوريا عام 2012 وتواصل عائلتها اجراءات دعوى قضائية مدنية ضد الحكومة السورية.

وبالرغم من مقتل الجنرال المتهم باستهداف المبنى الذي كانت فيه مع زميلها المصور الفرنسي إلا أن موت هذا الجنرال لن يوقف دعوى كولفين القضائية.

وينقل التقرير عن شقيقة كولفين قولها:”إنها شعرت بخيبة أمل لمقتل العميد عصام زهر الدين القائد الميداني في قوات الحرس الجمهوري للرئيس بشار الأسد بانفجار لغم أرضي شرقي سوريا الأسبوع الماضي”.

ويوضح التقرير أن دعوى قضائية رُفعت إلى المحكمة الفيدرالية في واشنطن العام الماضي بعد ثلاثة أعوام من التحقيق أجراها مركز العدالة والمساءلة وهو مركز حقوق إنسان متخصص في ملاحقة مجرمي الحرب.

 

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية أن ملجأ للحيوانات في فيلادلفيا بالولايات المتحدة يوفر فرصة توظيف للقطط حيث يجد الملجأ فرص عمل للقطط كمطاردين للفئران وغيرها من الحيوانات في المخازن والمصانع.

وكان الملجأ قد بدأ برنامج القطط العاملة قبل 4 سنوات مما مهد لانطلاق برامج مشابهة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.