القاهرة - أخبار مصر

نعت محافظات مصر، اليوم/ السبت، شهداء الشرطة البواسل الذين طالتهم يد الغدر والخيانة, أمس/ الجمعة/ أثناء مداهمتهم لوكر إرهابي  بمنطقة الواحات بمحافظة الجيزة.

ففي المنوفية، نعى المحافظ الدكتور هشام عبدالباسط, الشهداء, مؤكدا أن سقوط  ضحايا من رجال الشرطة والجيش يزيدنا عزيمة وإصرارا على مواصلة الحرب ضد الإرهاب الأسود  الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة عملية التنمية وإقامة المشروعات  العملاقة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي, والتي ستنقل مصرنا الحبيبة إلى مصاف  الدول المتقدمة, مطالبا الجميع بالوقوف خلف القيادة السياسية والعسكرية في حربها  ضد الإرهاب الأسود لاقتلاع جذوره.

صلاة الغائب

وقرر رئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي, إقامة صلاة الغائب بعد صلاة الظهر  على شهداء حادث الواحات بكل ساحات الكليات بشبين الكوم ومنوف وأشمون والوقوف دقيقة  حدادا على الشهداء لقراءة الفاتحة قبل بدء محاضرات اليوم.

وفي بني سويف، أدان المحافظ المهندس شريف حبيب الحادث الإرهابي, معربا عن خالص تعازيه  للشعب المصري بصفة عامة ولأسر الشهداء بصفة خاصة الذين جادوا بأرواحهم في سبيل  الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته.  ودعا المولى- عز وجل- أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته, وأن يسكنهم فسيح جناته, وأن يلهمنا  وذويهم نعمة الصبر والسلوان, وأن يمن على المصابين منهم بعاجل الشفاء.

وأدان مجلس الجامعة برئاسة الدكتور علاء عبد الحليم, الحادث  الإرهابي الأليم الذي أصاب أبناء الوطن, مطالبا بالثأر لدماء الشهداء وإلحاق أقصى  عقوبة على الجناة  مشددا على ضرورة ملاحقة العناصر الإرهابية  والتصدي بقوة وحسم لهذه الفئة المارقة التي لا تريد الخير لبلدنا الحبيبة  مصر.

وفي الغربية،  أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الشناوي عايد, وقوف جميع  طلاب مدارس المحافظة دقيقة حدادا على أرواح شهدائنا الأبطال الذين استشهدوا خلال  المواجهات التي دارت بين قوات الشرطة والإرهابيين فى طريق الواحات البحرية.

وأضاف عايد, أن أول حصة دراسية في جميع مدارس المحافظة ستكون عن دور قوات الشرطة والجيش  الأبطال في التصدي للعناصر الإرهابية أعداء الوطن والدين.

كما نعى الدكتور ابراهيم سالم القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا , أبطال الشرطة  بعد سقوطهم في معركة العزة والكرامة دفاعا عن عرض الوطن, الذين استشهدوا أمس  جراء الهجوم الغادر في أحداث الواحات ,محتسبا إياهم عند الله من الصديقين والشهداء.

ووجه عمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام  وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بضرورة  الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب الوطنى الأبرار  وذلك في بداية جميع محاضرات  اليوم وغدا .

وفي القليوبية، قدم المحافظ اللواء محمود عشماوي, وجميع الأجهزة التنفيذية خالص التعازي  والمساواة لشهداء الوطن من رجال الشرطة البواسل . مؤكدا أن الإرهاب لن يثني  المصريين عن بناء دولتهم الحديثة وسوف يزيد تماسكهم ولن ينال الإرهاب الغاشم المأجور  من عزيمتهم في بناء الوطن سائلا الله- عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته, وأن  يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وأكدت جامعة بنها, في بيان اليوم, أن مصر عصية على الإنكسار ولن تنهزم أبدا مهما زادت  شراسة الإرهاب وقوته, وإننا يجب أن نقف جميعا خلف القيادة السياسية وقواتنا المسلحة  وشرطتنا الباسلة متماسكين مترابطين, وأن نشارك في الدفاع عن الوطن ليس بالقول  فقط ولكن بأن نكون فاعلين برفضنا لكل مظاهر الإرهاب الخسيس والجبان.

وفي سوهاج، نعى الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية، شهداء الوطن ضحايا الهجوم الإرهابي من ضباط وجنود الشرطة البواسل، الذين استشهدوا خلال مواجهات مع عدد من العناصر الإرهابية في صحراء الواحات بالجيزة.

وأكد المحافظ، على قدرة الشعب المصري وقواته المسلحة ورجال الشرطة وقيادته الحكيمة في القضاء على الإرهاب والقصاص من الجماعات الإرهابية الغاشمة، مشيدا بالعمليات التي تنفذها القوات المسلحة والشرطة ضد تلك الجماعات ، وما تحققه كل يوم من تدمير لمخابئ ومخازن الأسلحة وأن الإرهابيين لا وطن ولا دين لهم .

وفي البحر الأحمر، نعى المحافظ اللواء أحمد عبد الله رجال الشرطة الذين استشهدوا  خلال مواجهاتهم للإرهاب الأسود وقدم خالص العزاء للشعب المصري وإلى أسر الشهداء داعيا  الله أن يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

وفي الوادي الجديد، نعت المحافظة شهداء مصر من رجال الشرطة الذين استشهدوا أمس الجمعة، وأعرب اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وجميع أهالي المحافظة عن خالص العزاء  لاسر شهداء الوطن الذين استشهدوا إثر الحادث الارهابى الغاشم بالواحات البحرية  .

وفي أسيوط، نعي الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط شهداء الشرطة من  ضباط الأمن الوطني وقوات العمليات الخاصة والجنود والذين استشهدوا أمس , داعيا  المولي عز وجل ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته وان يلهم اسرهم وذويهم الصبر  والسلوان وان ينعم علي المصابين بالشفاء العاجل ، مشددا على أن ما يدفعه  الوطن من ثمن غال من أرواح أبنائه الأبرار ودمائهم الزكية لن ينال من عزيمة  مصر والمصريين في القضاء علي البؤر الإرهابية والتصدي لمؤامراته الدنيئة بل يزيدهم  وحدة واصطفافا خلف قيادته السياسية الرشيدة من اجل  الوصول بمصرنا الحبيبة الي النصر المبين ضد قوى العنف والتطرف ومواصلة مسيرة البناء  والتقدم.

وفي كفر الشيخ، أكد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ بأن الإرهاب لن ينال من وحدة  الشعب المصري وأن الأحداث تزيد الشعب تماسكا وأن الجميع يعلم مدي المخاطر التي  تحيك بمصر لكسر إرادتها وأن المتربصين بمصر افزعهم ما يجري علي ارضها من إنجازات  واستعادة دورها الإقليمي العالمي ولكن مصر قادمة وبقوة ولن تقف عجلة الدوران مهما  كانت التضحيات.

ونعي الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة الاوقاف بكفر الشيخ شهداء الشرطة الذين فاضت أرواحهم  في الواحات وقال الفقي ان الحرب مع الارهاب لن تتوقف ومصر تتعرص لحرب ضروس مدعومه  من دول تقف في خندق الخيانه والعماله .  وطالب الفقي بمحاكمات عسكرية ناجزة لكل المتهمين وتنفيذ الأحكام علي مرأي ومسمع من  الجميع .

كما نعى القمص بطرس بطرس وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط والبراري  والقديسة دميانة, شهداء الوطن في حادث الواحات الإرهابي, مؤكدا أن مثل هذه الأعمال الخسيسة بما تحمله من  غدر وخسة, لن تثني شعب مصر العظيم عن مواصلة مسيرته نحو المستقبل الأفضل, ولن ترهب  أبناء مصر البواسل من جنود الجيش والشرطة الذين أقسموا أن يقدموا كل ما هو غال ونفيس للدفاع عن تراب وطنهم.

وفي المنيا،  نعى ديوان عام المحافظة في بيان اليوم – شهداء الوطن والواجب  من رجال الشرطة البواسل الأبرار الذين استشهدوا في اشتباكات مع إحدى الخلايا الإرهابية  بمنطقة الواحات.  وقال عصام البديوي محافظ المنيا, إن الشهداء الأبرار اختارهم المولى عز وجل لينضموا  إلى صفوف الشهداء الأحياء في جنة النعيم.

كما أدان أعضاء هيئة التدريس, والعاملين, والطلاب بالجامعة, العملية  الإرهابية الخسيسة التي وقعت بمنطقة الواحات أمس الجمعة وأسفرت عن استشهاد وإصابة  عدد من رجال الشرطة البواسل.   واستنكر الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة في بيان اليوم, الحادث الأليم, مشيرا  إلى أن رجال القوات المسلحة والشرطة هم صمام الأمن والأمان لهذا الوطن من أي مخاطر  داخلية أو خارجية.

وفي الفيوم، استنكر المحافظ الدكتور جمال سامي, الأعمال الإرهابية الخسيسة  التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار الوطن, مؤكدا أن يد الإرهاب الأسود لن تنال  من عزيمة رجال الشرطة والقوات المسلحة, بل تزيدهم إصرارا وقوة لمحاربة الإرهاب  والقضاء عليه

كما تقدم الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم, باسم نواب رئيس الجامعة والعمداء والوكلاء  وأعضاء هيئات التدريس والعاملين وطلاب الجامعة بخالص العزاء لأسر شهداء الشرطة  سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان, وأن يمن على  المصابين بالشفاء العاجل.

وفي الشرقية،  نعى المحافظ اللواء خالد سعيد, رجال الشرطة البواسل الذين  استشهدوا أمس /الجمعة/ خلال مواجهات مع عدد من العناصر الإرهابية في صحراء الواحات، داعيا  الجميع إلى التكاتف والتلاحم والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية .

كما نعى كل من مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد عبد الباري, ومديرية التربية  والتعليم بالمحافظة شهداء الواجب الوطني الأبرار من ضباط رجال الشرطة الذين استشهدوا  في سبيل وطنهم, داعين الله – عز وجل – أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته, وأن  يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان, وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل, وأن يحفظ  مصر وشعبها وجنودها الأبطال من كل مكروه.