أخبار مصر - دعاء عمار

نشرت صحيفة “ديلي تليجراف” تقريرا دعا الحكومة البريطانية إلى نقل مهام رصد الإرهاب إلى وكالة الجريمة الوطنية المسماة “الإف بي آي البريطاني” أو إلى جهاز مستقل يتعاون مع جهاز الاستخبارات “إم آي 5” حتى تتفرغ الشرطة للتركيز على الجريمة.
وبحسب الصحيفة فإنه يطلب من الشرطة عدم إعطاء الحالات الجنائية أولوية إلا إذا كان يمكن التحقيق فيها بسهولة والتوصل إلى نتيجة.
وإختمت الصحيفة قولها بأن المهمة الأساسية لجهاز الشرطة هي منع الجريمة والمحافظة على النظام.
نشرت صحيفة “ديلي تليجراف” أيضا تقريرا بشأن انسحاب الأكراد من كركوك بطريقة سلمية بعد عقدهم اتفاقا مع الحكومة المركزية.
وترى الصحيفة أن ماحدث يشير إلى السياسة الداخلية الكردية فحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي احتل معظم هذه المناطق هو منافس أصغر للحزب الكردي الرئيسي الحزب الديمقراطي الكردستاني وله علاقة وثيقة بالولايات المتحدة، وبعقد صفقة مع بغداد كان الهدف هو كسب المزيد من المساومة مع الحكومة المركزية في المستقبل، ولهذا كان الحزب الديمقراطي الكردستاني غير راض ووصم الاتحاد الوطني الكردستاني بالخائنين لقضية الاستقلال الكردي.
ذكرت  شبكة “رويترز” أن شركة أرامكو النفطية السعودية قد تواجه عجز شديد في الموازنة العامة بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية.
وأشار التقرير إلى إجراءات تقشفية ستتخذها المملكة مستقبلا من بينها فرض ضريبة للقيمة المضافة قدرها 5 في المئة والتي من المتوقع أن تدر للدولة إيرادات تصل إلى 13 مليار دولار سنويا، إلا أن خبراء اقتصاديين يحذرون من أن تلك الإجراءات التقشفية قد تثقل كاهل الاقتصاد بشدة.
ذكرت صحيفة الجارديان أن القناة الرابعة البريطانية تواجه اتهامات بالعنصرية بسبب تغييرها للون بشرة امرأة تتظاهر في فيلم وثائقي بأنها مسلمة من باكستان.
وقام خبراء التجميل في القناة بجعل لون بشرة المرأة داكنا حتى تبدو أكثر إقناعا كامرأة باكستانية في الفيلم الذي يختبر تعامل الجمهور البريطاني مع المسلمين، كما ارتدت المرأة كذلك زيا باكستانيا شعبيا.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم المجلس الإسلامي في بريطانيا قوله: “استخدام البشرة السوداء والداكنة مرتبط بالتاريخ العنصري، لذلك فليس غريبا أن الموضوع أثار استنكارا. لو شاورتنا القناة الرابعة لكنا نصحناهم بعدم اللجوء إلى هذا الإجراء”، ورغم لك عبر المجلس عن تفهمه لهدف الفيلم الوثائقي الإيجابي وهو محاولة تسليط الضوء على انتشار ظاهرة الخوف من الإسلام أو “الإسلاموفوبيا”