القاهرة - اخبار مصر

في إطار الاحتفال بيوم القوات البحرية بالاسكندرية، شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من على متن حاملة المروحيات “أنور السادات” وهي فى عرض البحر المناورة التكتيكية للقوات البحرية “ذات الصواري 2017”.

وقد كان فى استقبال سيادته لدي الوصول إلى حاملة المروحيات الفريق أول/ صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق/ أحمد خالد حسن قائد القوات البحرية، وحضر المناورة الفريق/ محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من قادة القوات المسلحة.

وقد شاهد الرئيس خلال المناورة تأمين هدف حيوي بالبحر ضد العدائيات غير المنطية، ورمي مدفعية على هدف سطحي، وبيان عملي لتشكيل حراسة اثناء تنفيذ الدفاع الجوي، فضلاً عن تشكيل إبحار بمشاركة الغواصة 209، وإطلاق صاروخ “هاربون”.

وقد قام الرئيس بجولة تفقدية بحاملة المروحيات، حيث تفقد سيادته الأدوار المختلفة وتعرف على القدرات القتالية المتعددة للحاملة، كما استمع سيادته إلى شرح تفصيلي لغرفة العمليات.

وقد أشاد الرئيس خلال زيارته لحاملة المروحيات “أنور السادات” بعرض البحر، بما شاهده من تدريب راقي وجاهزية عالية لدي رجال القوات البحرية بما يعكس ما وصلوا إليه من مستوي متميز فى تشغيل والتحكم بالوحدات البحرية الجديدة التي انضمت إلى الخدمة، ومؤكداً أهمية مواصلة العمل على التحلي باقصي دراجات التيقظ والاستعداد فى ضوء التحديات الاقليمية المتعددة التي تواجه مصر والأمة العربية فى الوقت الراهن.